طريقة زراعة الأعشاب في المنزل

 طريقة زراعة الأعشاب  - أرشيفية
 طريقة زراعة الأعشاب - أرشيفية

منذ فترة طويلة يتم تعظيم الأعشاب لقيمتها الطبية والطهي، إذ تعالج نزلات البرد وتساعد على النوم وتضيف نكهة إلى الأطعمة. 


إن زراعة الأعشاب أمر سهل نسبيًا، حيث إنها تزدهر في أي نوع من التربة تقريبًا، ولا تتطلب الكثير من الأسمدة، ولا تتأثر في كثير من الأحيان من الحشرات أو الآفات المرضية، و فيما يلي أبرز الطرق لزراعة الأعشاب بالمنزل، حسب ما جاء بموقع bebeatuiful.

1.اختيار الأعشاب بعناية

تتعدد الأعشاب المختلفة التي يمكن زراعتها، مع الالتزام بالأعشاب الأساسية والأكثر استخدامًا لتسهيل الحياة، فهناك الأعشاب الناعمة، وهي الريحان والثوم والكزبرة، والتي تتطلب الكثير من العناية والاهتمام أثناء نموها، لأنها حساسة للغاية، ثم هناك الأعشاب الخشبية، وهي الزعتر وإكليل الجبل"الروزماري" والمريمية، و تلك يجب أن يتم سقيها كثيرًا لأن أغصانها تميل إلى الجفاف بسرعة كبيرة، و أسهل طريقة لبدء زراعة الأعشاب في المنزل هي استخدام الأعشاب الموضوعة في أصيص بالفعل.

 2. اختيار الوعاء المناسب

فيما يتعلق بالأواني التي تزرع فيها الأعشاب، فأي شيء سيفي بالغرض؛ ولكن يجب الأخذ في الأعتبار بأن الشيء الأكثر أهمية هو الصرف، إذ سيحتاج الوعاء الخاص بك إلى الوصول إلى الماء لتصريفه، إضافة إلى أن الأواني الفخارية هي أفضل اختيار، لأنها ثقيلة وجذابة من حيث المظهر، و لكن يجب الحذر منها، لأنها تجفيف الأعشاب، لأنها تميل إلى توصيل الحرارة.

3.الماء وأشعة الشمس

خلال فصل الصيف، من الأفضل سقي الأعشاب في المساء، حتى يتمكن الماء من الوصول إلى الجذور قبل أن يجف، و سيتم الاحتياج إلى القيام بذلك مرة واحدة على الأقل يوميًا، كما أنهم سيحتاجون أيضًا إلى أكبر قدر ممكن من ضوء الشمس، لذا يجب البحث عن مكان في المنزل تتوافر فيه أشعة الشمس بكثرة.

4.تقليمهم و مساعدتهم على التنفس

من المهم عدم ازدحام الأعشاب أبدًا، لأنها تحتاج إلى مساحة للتنفس لتنمو بكفاءة، و من المهم أيضًا التأكد من تقليم الأعشاب من حين لآخر لمنعها من الإزهار.