6 علاجات منزلية للعدوى الفطرية.. تعرف عليها

علاجات منزلية للعدوى الفطرية
علاجات منزلية للعدوى الفطرية

 

هناك بعض الأمراض الجلدية التي تكون أمرًا لا مفر منه، وتعد الالتهابات الفطرية إحدى هذه الحالات التي يعاني منها الجميع تقريبًا مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

بعض الالتهابات الفطرية الشائعة هي قدم الرياضي والطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات وحكة اللعب، وفي حين تتوفر الأدوية والمراهم لهذه الالتهابات الفطرية، إلا أن العديد من الفطريات تصبح مقاومة لها، مما يجعل الأدوية عديمة الفائدة، لذلك من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على 6 علاجات منزلية طبيعية للعدوى الفطرية، حسب موقع «bebeatuiful».

اقرأ أيضا:مع ارتفاع الحرارة.. لمرضى الإكزيما أفضل صابون طبيعي للاستحمام

1-العسل

يستخدم العسل كعنصر في العناية بالبشرة في المنزل، وهو معروف بخصائصه العلاجية، وبما أنه مطهر، فإنه يعمل العجائب كعلاج منزلي للعدوى الفطرية، كما يحتوي بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين، وهو قادر على قتل البكتيريا والفطريات.

2- أوراق النيم

منذ العصور القديمة، تم استخدام أوراق النيم لعلاج الالتهابات والأمراض الجلدية، وفي الواقع، فهو أحد أفضل العلاجات المنزلية للعدوى الفطرية، إضافة إلى أن النيم مليء بالخصائص المضادة للفطريات، ويعمل كمزيل رائع للسموم.

3- خل التفاح

غني بالمواد المغذية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، ومليء بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، و هذا المكون الحمضي هو علاج منزلي فعال للعدوى الفطرية، كما تعمل الخصائص الحمضية لخل التفاح على إبطاء نمو الفطريات، وبالتالي علاج الالتهابات بسرعة وفعالية، كما يمكن استخدام خل التفاح بطرق متعددة لدرء الالتهابات الفطرية.

4- زيت شجرة الشاي

يعد هذا الزيت العطري مكونًا سحريًا للعناية بالبشرة والشعر، لأنه مليء بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، و هذه الخصائص لزيت شجرة الشاي هي التي تجعله علاجًا منزليًا مفيدًا للعدوى الفطرية.

5- الزبادي

الزبادي مليء ببكتيريا البروبيوتيك، و تقوم البكتيريا اللبنية الموجودة في الزبادي بإطلاق بيروكسيد الهيدروجين، الذي يقتل العدوى الفطرية والخميرة، وبالتالي، يعد الزبادي أحد أكثر العلاجات المنزلية الواعدة للعدوى الفطرية.

6- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أفضل عنصر للعناية بالبشرة وأيضا لعلاج الأمراض، و هو علاج قديم للالتهابات الجلدية، حيث أن الخصائص المضادة للفطريات الموجودة في زيت جوز الهند تقتل الخلايا الفطرية.