رئيس الوزراء المجرى «يهنئ» بوتين لفوزه في الانتخابات الرئاسة الروسية

رئيس الوزراء المجرى «يهنئ» بوتين لفوزه في الانتخابات الرئاسة الروسية
رئيس الوزراء المجرى «يهنئ» بوتين لفوزه في الانتخابات الرئاسة الروسية

قام رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، بتهنئة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على فوزه الساحق في الانتخابات الرئاسية الروسية التي أجريت مؤخرا ببلاده.

وصرح المتحدث باسم الحكومة المجرية، زولتان كوفاكس، على حسابه على منصة "إكس"، أمس الخميس، بأن رئيس الوزراء هنأ فلاديمير بوتين على إعادة انتخابه رئيسا لروسيا، مشيراً إلى أن التعاون بين المجر وروسيا، القائم على الاحترام المتبادل، يتيح إجراء مناقشات مهمة حتى في السياقات الجيوسياسية الصعبة.

اقرأ أيضاً .. بوتين يشكر المواطنين ويؤكد أن روسيا واثقة من نفسها ومستقبلها

وأوضح كوفاكس:"أن أوربان أكد التزام المجر بالسلام واستعدادها لتكثيف التعاون في القطاعات التي لا يقيدها القانون الدولي، مشددًا على أهمية الحوار في تعزيز العلاقات السلمية".

وفي سياق آخر، قال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان إن سياسة قيادة الاتحاد الأوروبي بعيدة للغاية عن مصالح الأوروبيين العاديين، والتغييرات باتت مطلوبة في بروكسل.

وقال أوربان، خلال كلمة ألقاها حول خطط عام 2024: دون إطالة الكلام، بروكسل تخلت عن الأوروبيين ليتدبروا أمرهم بأنفسهم، لم نشهد في السابق وجود فجوة كبيرة كهذه بين سياسات بروكسل ومصالح وإرادة الأوروبيين، وهناك حاجة للتغيير في بروكسل.

وأكد رئيس الوزراء المجري، على أن هذا لن يحدث من تلقاء نفسه، وإنما بالقوة فقط، من الضروري أن نشغل مواقع في بروكسل بحيث يتبقى في النهاية مكان للأوروبيين بين سكان بروكسل.

وقال أوربان: المجر تستعد لتولي رئاسة الاتحاد الأوروبي، لتعيد لأوروبا عظمتها، مستخدما شعار حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب "لنعيد لأمريكا عظمتها"، بحسب تعبيره.