ضمن أعمال مشروع إنشاء مترو الإسكندرية ..التخلص من تراكمات المخلفات بحرم السكة الحديد ومسار قطار أبى قير

محافظ الإسكندرية خلال الإجتماع مع التنفيذيين لإزالة تراكمات المخلفات بحرم السكة الحديد 1
محافظ الإسكندرية خلال الإجتماع مع التنفيذيين لإزالة تراكمات المخلفات بحرم السكة الحديد 1

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شركة نهضة مصر بالبدء الفورى فى رفع كافة تراكمات المخلفات وتلال القمامة بطول حرم السكك الحديدية، وذلك لحين قيام شركة النظافة التابعة للهيئة القومية لمترو الأنفاق بتحمل مسئولياتها فى هذا الشأن، جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الإسكندرية بممثلى هيئة السكك الحديدية التابعة لوزارة النقل ورؤساء الأحياء، ومسؤولى شركة النظافة (نهضة مصر)، وكافة الأجهزة المعنية بمقر ديوان محافظة الإسكندرية، وتم الاتفاق على عدد من الإجراءات الخاصة بمتابعة تدابير إيقاف قطار أبو قير.

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء بكل من المنتزه ثان، والمنتزه أول، وشرق، ووسط بالمتابعة اليومية وتقديم كافة أوجه الدعم لعدم السماح بعودة تراكمات القمامة ومخلفات الهدم والبناء على مسار المشروع تنسيقًا مع الجهات المعنية.

وتستعد المحافظة لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مترو الأنفاق الذى يربط عروس المتوسط من أبى قير شرقا حتى برج العرب غربا.

ومن المقرر أن يتبادل مترو أبو قير الجديد، خدمة نقل الركاب مع محطة سكك حديد مصر بالإسكندرية، وترام الرمل فى سيدى جابر وفيكتوريا، كما يمتد أيضا إلى مدينة برج العرب ليتقابل مع القطار الكهربائى السريع، وبإمكان المترو أن ينقل نحو 60 ألف راكب فى الساعة الواحدة بإجمالى 1.4 مليون راكب يوميا.

وتهدف أعمال التطوير إلى تحقيق التشغيل الآمن للخط؛ وخاصة بعد إلغاء 14مزلقانا، بالإضافة إلى العديد من المعابر المخالفة والتقاطعات مع الحركة المرورية.