لأظافر صحية و قوية.. أفضل 4 زيوت طبيعية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عمليات تجميل الأظافر، والقضم، والغبار اليومي، وطلاء الأظافر، كل ذلك تمر به أظافرنا يوميًا، لذلك تميل إلى التكسر وتصبح هشة.

لذلك من الضروري استخدام أفضل الزيوت الخاصة بالأظافر لتغذيتها وتقويتها، و من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على بعض الزيوت المعجزة التي تصنع العجائب للأظافر، من ترطيب البشرة إلى تعزيز النمو وإضافة لمعان طبيعي للأظافر، وفقا لموقع health shots.

1.زيت جوز الهند
 
العلاج الوحيد الذي يفعل كل ذلك هو زيت جوز الهند، من حب الشباب إلى الأظافر إلى الكعب المتشقق، يمكن استخدام زيوت جوز الهند بعدة طرق، و يحتوي هذا العلاج متعدد الاستخدامات والطبيعي على أحماض دهنية وخصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في مكافحة التهابات الأظافر وتعزيز نمو الأظافر ومنع تكسرها وتقويتها، و من خلال تطبيق زيت جوز الهند بانتظام على الأظافر، فيمكن من خلال ذلك تغذيتها وحمايتها من خلال الكشف عن أظافر أقوى وأكثر نعومة وجمالاً.

2.زيت الخروع

غني بالأحماض الدهنية الأساسية والمكونات المغذية الأخرى، و يساعد على تعزيز الدورة الدموية وترطيب البشرة وتحفيز نمو الأظافر، بالإضافة إلى ذلك، يساعد حمض الريسينوليك الموجود فيه على تقوية الأظافر.

3.زيت القرنفل

وجدت دراسة نشرت في مجلة Mycobiology أن زيت القرنفل يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا يمكن أن تجعله فعالا في مكافحة التهابات الأظافر، كما أنه يساعد على تعزيز صحة الأظافر بشكل عام، و يحتوي على خصائص يمكن أن تساعد في تهدئة أي إزعاج ناتج عن نمو الأظافر أو الالتهاب، و يمكن إضافة زيت القرنفل إلى الروتين عند الرغبة في أظافر أقوى وأكثر صحة.

اقرا أيضا|تقارير طبية تكشف تأثير ألم الأسنان على صحة القلب

4.زيت فيتامين هـ
 
سواء كانن الأظافر هشة أو متعرجة أو أظافر صفراء، فإن فيتامين E يمكن أن يكون مفيدًا في كل هذه المشاكل، كما أنه يحتوي على خصائص مرطبة تعمل على تغذية وترطيب الأظافر، كما أنه يساعد أيضًا في إصلاح البشرة التالفة، وتهدئة الالتهاب، وتقوية سرير الظفر، بشكل عام، فهو مصدر قوي للعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تنشيط الأظافر.