بركات: مصارعة الذراعين حققت ثالث أفضل نتيجة للبعثة المصرية بدورة الألعاب الإفريقية 

منتخب مصر لمصارعة الذراعين
منتخب مصر لمصارعة الذراعين

أعرب اللواء محمود بركات، رئيس الاتحاد المصري للقوة عن سعادته بالنتيجة التي حققتها مصارعة الذراعين في دورة الألعاب الإفريقية المقامة في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي.

وحقق منتخب مصر لمصارعة الذراعين 19 ميدالية متنوعة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية بواقع 14 ميدالية ذهبية و 4 فضيات وبرونزية، ليتصدر منتخب مصر جدول ترتيب منافسات مصارعة الذراعين، وليحقق اتحاد القوة ثالث أفضل نتيجة للبعثة المصرية في عدد الميداليات بعد اتحادي رفع الأثقال والسباحة.

وقال بركات: استطعنا تحقيق ما وعدنا به حيث شاركنا ببعثة مكونة من 8 لاعبين ولاعبتان فقط واستطاع ال 10 لاعبين حصد 19 ميدالية منها 14 ذهبية وذلك رغم ظروف البطولة الصعبة وظروف التحكيم التي كانت دائمًا في صف الدولة المنظمة.

وأوضح بركات أن اللجنة المنظمة لمصارعة الذراعين قامت في اخر وقت بضم ميزانين معًا لتحرم مصر من ذهبية إضافية حيث شارك لاعبان من منتخب مصر في نفس الميزان وحصلا على الذهبية والفضية

وأضاف بركات: رغم صعوبة اجواء البطولة إلا أن أبطالنا كانو على قدر المسؤولية حيث حصد كل اللاعبين المشاركين من منتخب الرجال ميدالية ذهبية، أما عن مشاركة السيدات فقد كانت بلاعبتين بدعوة من اللجنة المنظمة.

ووجه اللواء محمود بركات الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وللجنة الأولمبية المصرية على اتاحة الفرصة للاتحاد للمشاركة ضمن البعثة المصرية والمساهمة في تربع مصر على جدول ميداليات الدورة.

واختتم بركات تصريحاته موضحًا أن المحطة القادمة لمنتخب مصارعة الذراعين هي بطولة العالم المقررة شهر أغسطس القادم: ”أتمنى أن يزداد دعم الاتحاد من أجل المشاركة في بطولة العالم بعدد أكبر من اللاعبين وتحقيق انجاز جديد لمصر.

وجاءت تفاصيل الميداليات في الذراع اليمنى كالتالي:

حصد الميداليات الذهبية كلا من: عمر سعيد في وزن 55 كجم، ومحمد مليجي في وزن 60 كجم، وعلي هاشم في وزن65كجم ، واندرية جوزيف في وزن 75 كجم، ومصطفى يسري في وزن 85 كجم، محمد عبد الرحمن وزن 100 كجم، مصطفى صلاح الوزن المفتوح.

واحرز الميدالية الفضية الوحيدة في الرجال اليوم اللاعب محمد صلاح وزن 85 كجم.

وفي منافسات السيدات حققت فاطمة حسين الميدالية الفضية في الوزن المفتوح، كما حققت فايزة شعبان الميدالية البرونزية في وزن 70 كجم.

وفي منافسات الذراع اليسرى كانت النتائج كالتالي:

توج بالميداليات الذهبية كلا من، عمر سعيد في وزن 55 كجم، ومحمد مليجي في وزن 60 كجم، وعلي هاشم في وزن 65 كجم، ومحمد صلاح وزن 85 كجم، محمد عبد الرحمن وزن 100 كجم، مصطفى صلاح الوزن المفتوح.

واحرز الميداليات الفضية كلا من أندريا جوزيف في وزن 75 كجم ومصطفى يسري في وزن 85 كجم، وفي السيدات حققت فاطمة حسين الميدالية الذهبية في الوزن المفتوح، لتضيف لمصر الذهبية السابعة خلال منافسات أمس الجمعة.

وضمت بعثة المنتخب المصري لمصارعة الذراعين 10 لاعبين (لاعبتان و 8 رجال) وهم: فايزة شعبان عبد ربه، فاطمة حسين رزق، عمر سعيد ابراهيم، اندريا جوزيف جحا، علي محمد قاسم، مصطفى صلاح الدين حسانين، محمد صلاح الدين حسانين، مصطفى يسري محمد، محمد شريف المليجي، محمد عبد الرحمن عبد المعطي.

ويقود المنتخب الوطني المدربان إبراهيم حلمي حسنين، و طارق عثمان.

فيما رأس بعثة منتخب مصارعة الذراعين اللواء محمود بركات رئيس اتحاد القوة ويرافقه اللواء سعيد محمد فتحي إداري البعثة.

وشهدت دورة الألعاب الإفريقية في نسختها ال 13 الظهور الأول للعبة مصارعة الذراعين حيث اضافتها الدولة المنظمة لبرنامج المنافسات لتميزها فيها ولكن استطاع المنتخب المصري حصد المركز الأول في ترتيب جدول الميداليات.

منتخب الهوكي يفوز على غانا ويتأهل لنهائي دورة الألعاب الأفريقية