قانونية مستقبل وطن: تمكين المرأة في كل المجالات أصبح واقعًا ملموسًا

الرئيس السيسي وقرينته
الرئيس السيسي وقرينته

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريص على احترام المرأة المصرية التي تناضل في كل ميادين الحياة، وحققت المرأة منذ تولي الرئيس الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها.

وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن تمكين المرأة أصبح حقيقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعاً:" أصبح لدينا أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، ووصلت المرأة إلى منصب المحافظ، إضافة إلى الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة، وهو ما يعكس اهتمام القيادة السياسية بملف التمكين على أرض الواقع ولم يعد شعارات كما كان في العصور السابقة".

وأشار أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الدولة ركزت جهودها في ملف التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة والتعليم الفني للفتاة وتعزيز سياسات دخول سوق العمل عبر التدريب وتنمية المهارات، وإقامة مشروعات صغيرة وإتاحة الفرص التسويقية والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وبالفعل تحققت العديد من النتائج على أرض الواقع.

وأضاف عبد اللطيف، أن المرأة أصبحت تشارك في جميع مجالات السياسة والاقتصاد والمجالات الاجتماعية، والدولة تعمل على تعزيز سبل حمايتها من المخاطر سواء كانت بالختان أو التحرش أو التعدي على حقوقها، وهو ما نتج عنه تغيير النظرة الدولية لملف تمكين المرأة المصرية، ففي وقت سابق أشادت مستشارة الرئيس الأمريكي السابق "إيفانكا ترامب" بجهود القيادة المصرية ومبادرات الرئيس لترسيخ ثقافة المساواة والتمكين وعدم التمييز، والدعم الكبير للمرأة والمنعكس فعليًّا على أرض الواقع في مصر.

 كما أعربت عن الدعم الكامل لتلك الجهود والعمل على مساندة تلك المساعي، وهو ما يؤكد حجم الجهود المبذولة لتمكين المرأة فعليًا على الأرض.