«شقاوة قديمة».. مصطفى أبوسريع موهبة لم يصنعها تريند

مصطفى أبو سريع
مصطفى أبو سريع

من الظلم وعدم الانصاف اختزال المشوار الفني للنجم مصطفي أبوسريع في تصدره التريند بجملة «المال الحلال أهو..العفش بتاعي أهو».

ومما لا شك فيه أن تريند «المال الحلال أهو..العفش بتاعي أهو» هو وش السعد علي مصطفي، ولكن ما لا يعلمه البعض وعلى خطى «دة شقاوة قديمة»، مصطفي أبوسريع صنع تريند في زمن لم يخترع فية التريند.

سنة أولى تريند 2012 عام "الليلة ليلة هنا وسرور"

كانت البداية لحملة دعائية لإحدي المطاعم، سنة أولى تريند بعنوان "الليلة ليلة هنا وسرور" والتي كانت انطلاقة كبيرة ودفعة قوية لمصطفي أبوسريع ،واقتبص صناع فيلم "الليلة ليلة هنا وسرور" بطولة محمد إمام أسم العمل علي أثر نجاح أبوسريع خلال تلك الحملة الاعلانيه.

فلاش باك 2016 «رأس الغول» بطولة محمود عبدالعزيز :«مضوا مصطفى انا حبيته»

كان يوجد تخوف كبير للجهة المنتجة لمسلسل «رأس الغول»بطولة الاسطورة محمود عبدالعزيز، بسبب صعوبة اختيار فنان شاب يشارك نجم بحجم محمود عبدالعزيز طيلة أحداث العمل وفي دور«شهاب» حتي استقرت الجهة المنتجة علي اختيار مصطفي أبوسريع من بين العديد من نجوم الوسط الفني حين ذاك ،بأمر من النجم محمود عبدالعزيز الذي أصر علي وجود أبوسريع معه حين ذاك، قائلا:«مضوا مصطفي انا حبيتة».

لتكون بداية وانطلاقة قوية لأبوسريع واصبح تريند عام 2016 ،بشهادة نجم العمل محمود عبدالعزيز.


كلاكيت تاني مرة «الطبال» بطولة أمير كرارة تريند 2016 «صاخبي يالي نسيت عشرة زمان»

كلاكيت تاني مرة تريند «صاحبي يالي نسيت عشرة زمان» مسلسل الطبال بطولة امير كرارة رمضان 2016 ،أحتل مصطفي ايضا التريند في دور "عميرة" بالرغم من تواجدة في عمل اخر صنع منه اسم وهو «رأس الغول»، ولانه صاحب موهبة متعددة الاوجه، أحتل التريند في عملين بطولة نجمين كبيرين حين ذاك، أبوسريع المالك الحقيقي لأغنية «صاحبي يالي نسيت عشرة زمان» التي غنت علي طريقة المهرجانات.

طفرة «الهرم الرابع » سنيمائيا

كانت بداية مولد مخرج كبير بحجم بيتر ميمي ، والذي جازف بمجموعة شاب عام 2016 من بينهم أحمد حاتم ومصطفي أبوسريع وتارا عماد وراهن علي عمل سينمائي ناجح بعنوان «الهرم الرابع»، والذي حقق فيه أبوسريع نجاحاصنع واصبح تريند في دور مهندس الكمبيوتر «عبد الله الحسينى»،واثني علية وقتها الجمهور والنقاد بشكل كبير .

 

«لحم غزال» غادة عبد الرازق و«الاجهر» عمرو سعد

تصدر مصطفي أبوسريع تريند محركات البحث عام 2021 بتريند «سوستة و اني»،الذي كان حديث مواقع السوشيال ميديا وقتها وخاصة علي موقع الفيديوهات" تيك يوك" ، بالاضافة الي أغنية «أذهبي» في نفس العمل ومالايعلمه البعض انها من تأليف مصطفي أبوسريع.

 أخير العام السابق 2023 في مسلسل «الاجهر»بطولة عمرو سعد، تريند «الخال خالد» الذي احتل محركات البحث ونال اعجاب العديد من رواد التواصل الاجتماعي،بالاخص موقع الفيديوهات "تيك توك" الذي قام بتأدية تلك المشهد العديد من روادة والذي فاقت الملايين.

شهادة في حق الفنان مصطفي أبوسريع

من يعرف الفنان مصطفي أبوسريع عن قرب يعرف انه يمتلك العديد من المواهب بجانب التمثيل ، منها الغناء والكتابة ،فمعظم افهات مواقف أبوسريع في اعماله الكوميدية من صنيعته ونتاج دراسته ومذاكرته لكل شخصية في كل عمل فني قدمه علي حدي.