لجنة الانتخابات الروسية تعلن عن النتائج الرسمية الأخيرة للانتخابات الرئاسية

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إيلا بامفيلوفا، اليوم الخميس، النتائج الرسمية للتصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية.

وأشارت بامفيلوفا في إحاطتها الإعلامية إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين فاز بنسبة 87.28 % من الأصوات، فيما حصل نيقولاي خاريتونوف على 4.31 %، وفلاديسلاف دافانكوف على 3.85 %، وليونيد سلوتسكي على 3.2 في المئة.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية الروسية، قد افادت الاثنين الماضي، بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يتصدر الانتخابات الرئاسية بنسبة 87.15 % من الأصوات بعد فرز 80% من أوراق الاقتراع.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء يوم الأحد، عن امتنانه للروس الذين ذهبوا إلى صناديق الاقتراع وصوتوا في الانتخابات الرئاسية.

وقال بوتين، في كلمة من مقره الانتخابي في موسكو: "أود أن أشكر مواطني روسيا. نحن جميعا فريق واحد. جميع مواطني روسيا الذين جاءوا إلى مراكز الاقتراع وأدلوا بأصواتهم".

وكان مجلس الفيدرالية الروسي قد حدد موعد الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024، وقررت لجنة الانتخابات المركزية أن يستمر التصويت 3 أيام في 15 و16 و17 مارس، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية روسية تستمر 3 أيام.