طبيب مودرن فيوتشر: أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل

أحمد رفعت
أحمد رفعت


أكد رئيس الجهاز الطبي لنادي مودرن فيوتشر، أحمد عيد، استعادة أحمد رفعت لوعيه بالكامل وبدء التنفس بشكل طبيعي.

وقال طبيب مودرن فيوتشر في تصريحات تلفزيونية: "أحمد رفعت بدأ التنفس بشكل طبيعي دون أجهزة، واستعاد وعيه بالكامل، وسيجري اختبارات إضافية في الأيام المقبلة، وبدأ التحرك والأكل".

وأضاف عيد: "تم نقله لغرفة مجهزة بجوار العناية المركزة، وسيتم اتخاذ قرار بشأن العلاج التنشيطي، وما يصلنا من الأطباء أن الأمور تسير بشكل جيد، وننتظر نتائج فحص الكلى الجديد وهناك بعض مشاكل في الرئة أيضا، والخروج من المستشفى سيكون على حسب حالة الكلى".

وعن عودة أحمد رفعت إلى المشاركة في المباريات، قال عيد: "عودة اللاعب للملاعب من الصعب الجزم بها، الأهم أن يصبح سالما، والأمر سيأخذ وقتا طويلا".

وكان نادي مودرن فيوتشر أعلن فصل جهاز التنفس الصناعي عن أحمد رفعت جناح الفريق بعدما تعرض لأزمة قلبية خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز.

وسقط أحمد رفعت مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 مارس.

وعلى الرغم من بيان مودرن فيوتشر الذي  أعلن فيه فصل جهاز التنفس الصناعي عن أحمد رفعت الا أن اللاعب ما زال بـ العناية المركزة ولم يتم نقله منها، وذلك لوضعه تحت الملاحظة الطبية الدقيقة لمراقبة تطورات حالته.

وتعد الـ 48 ساعة القادمة فارقه حيث يتوقع الأطباء تحسناً في حالته خلال الساعات المقبلة، خاصة خلال الـ48 ساعة المقبلة، بعدما استعاد وعيه بشكل جزئى بعد فصل جهاز التنفس الصناعي عنه.

 وكان المستشفى المعالج للاعب أعلن عبر حسابه الرسمى، فصل جهاز التنفس الصناعى عن أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، واستعادة اللاعب للوعى بشكل جزئى.

وكتب حساب المستشفى: "تم بحمد الله فصل جهاز التنفس الصناعى عن اللاعب أحمد رفعت، كما تم استرداد الوعى بشكل جزئى، لكن حتى الآن لا يزال اللاعب تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر كل الأمور الطبية".