محافظ الغربية ومفتي الجمهورية يشهدان احتفالية ذكرى العاشر من رمضان

محافظ الغربية خلال الاحتفالية
محافظ الغربية خلال الاحتفالية

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والشيخ شوقي علام مفتي الديار المصرية رئيس المجلس الأعلى للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

اقرأ أيضا| إفطار جماعى احتفاء بعمال النظافة والأطفال اليتامى بالغربية

الاحتفالية التي نظمتها محافظة الغربية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان بالمركز الثقافي بطنطا بحضور اللواء دكتور محمد الهمشرى نائب مدير أكاديمية ناصر العسكرية سابقاً ومستشار الأكاديمية حالياً، اللواء صلاح نبيل رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية والعميد هاني عامر المستشار العسكري للمحافظة، المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لفيف من القيادات القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بمحافظة الغربية.

وأكد اللواء  دكتور محمد الهمشرى نائب مدير أكاديمية ناصر العسكرية سابقاً ومستشار الأكاديمية حاليا على  القيم المستمدة من حرب أكتوبر العظيمة وأن مصر بها  اقدم حضارة في التاريخ وتعد من أقدم دول العالم معرفة بالتوحيد وعبادة الله تبارك وتعالى. 

وأضاف أن الجانب الديني والروحي أهم ما يميز الشخصية المصرية، مؤكدًا أن المواطن المصري لا ينهزم أبدا فعقب النكسة توالت الانتصارات في حرب الاستنزاف.

وأشار مفتي الديار المصرية إلى أن مدينة طنطا لها بصمات في تاريخه أعطت الكثير له وتحرك من خلال أرضها الطيبة وأن شهر رمضان هو فرصة للانتصار على النفس، وعزيمة قوية مشيراً إلى أن الانتصار الحقيقي للإنسان الانتصار على نفسه أولاً، و المعنى الحقيقي للإرهاب هو يعني قوة الردع للأعداء، فالإرهاب ليس المفهوم الذي يزعمه الغرب وينسبه للإسلام، ولكنه إيجاد قوة ردع لمن يريد الاعتداء على الوطن والمقدرات، مشيرًا إلى أن الجندي المصري هو الفارس الحقيقي.

وأضاف "علام": "نحن على ثقة أن الإنسان المصري قوي في مواقفه يحمل راية العزة، ونحن عاصرنا حرب أكتوبر وكنا نشعر بالعزة، ونحن على يقين أن من رفع رؤسنا في أكتوبر ويونيو سيرفع رؤوسنا عالية خفاقة دائماً، موجهاً التحية للجيش المصري العظيم صمام الأمان لنا سواء في أكتوبر أو بعد ذلك.وض فنية عن انتصارات العاشر من رمضان".

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن جميع أجهزة المحافظة في خدمة أسر شهداء الواجب من  أبطال القوات المسلحة والشرطة، والذين مهما فعلنا وقدمنا لن نوفي الشهداء حقهم مشيراً إلى أهمية أن نستلهم من تضحياتهم روح الانتماء والولاء والعزيمة، وأن نسخر كل الهمم والطاقات، لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأها ويرعاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربا عن حرصه واعتزازه بالمشاركة في تكريم أسر أولائك الأبطال في كافة المناسبات الوطنية تقديرًا وتخليدًا لذكراهم بعد أن قدموا المثل والقدوة في الانتماء والاعتزاز والدفاع عن تراب الوطن، هذا وتم تكريم عدد من أسرالشهداء خلال الاحتفالية.