«الحشاشين» الحلقة 10.. الحياة تستمر رغم الموت بأوامر «الصباح» رغم الحصار

 مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

بدأت الحلقة العاشرة من مسلسل «الحشاشين» المشارك في ماراثون دراما رمضان 2024 بوصول جيش السلطان «ملك شاه- إسلام جمال » إلى حصن «حسن الصباح- كريم عبد العزيز » بقلعة ألموت وحصار القلعة.
ورغم حصار جنود جيش السلطان السلجوقي ملك شاه للقلعة إلا أن حسن الصباح أصدر أوامره إلى رجاله «زيد بن سيحون- أحمد عيد» وسجانه في سجن «نظام الملك- فتحي عبد الوهاب » الذي هرب معه أن تستمر الحياة في القلعة كما هي دون أن يؤثر الحصار على طبيعة الحياة بداخلها.
فالمؤمنين يستمروا في صيامهم وصلاتهم والمبارزين في تدريبهم ليسأل سجانه عن سبب طمأنته لهذه الدرجة رغم حصار الجيش الأقوى في ذلك الوقت لهم.
ليرد حسن الصباح أنه رأى رؤية دخل من خلالها بيت المستقبل ورأى انتصار ألموت وأنه يقف مع رجاله أعلى القلعة دون حصار.
ومع هذا اليقين بالنصر بدأ قائد الجيش السلجوقي بتهديد الرعاة وكبار القبائل بمساعدته في تحديد مداخل القلعة وعدد سكانها وإلا سيكونوا من الخونة كما أرسل أمهر فرسان الجيش للاستطلاع عن المكان حول القلعة لسهولة اقتحامها.

 مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.


أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.