انخفاض في سعر الذهب عيار 21.. اليوم الأربعاء

سعر  الذهب
سعر  الذهب

تراجع سعر الذهب اليوم الأربعاء 20 مارس، على مدار التعاملات بالسوق المحلية، وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 50 جنيهاً، على الرغم من ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء، خلال التعاملات المسائية 3000 جنيه، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 3050 جنيها.

وتأثرت أسعار الذهب بالأسواق العالمية مساء اليوم الأربعاء عقب إعلان الفيدرالي الأمريكي عن تثبيت سعر الفائدة عند 5.50% نقطه أساس .

ويحرص كثيرا من المستثمرين وكذلك الراغبين في شراء الذهب على متابعة أسعاره لحظيا ، بهدف اختيار الوقت المناسب للشراء بهدف التحوط بالملاذ الآمن، وخاصة عيار 21 .

اقرأ أيضا|تراجع جديد في سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء 20 مارس 2024

و يفضل الكثير من راغبي شراء الذهب داخل محافظات الوجه البحري وكذلك محافظات الصعيد شراء عيار 21، نظرا لأنه المفضل في صناعة بعض المشغولات الذهبية التي تتناسب مع ازواق سكان تلك المحافظات.

كما يلقى عيار الذهب 21 رواج كبير داخل الأسواق المحلية، ويرتفع الطلب عليه في محافظات الوجه البحري والقبلي. نظرا لاحتواء المشغولات الذهبية المصنوعة منه على 21 جزء من الذهب مقابل 3 أجزاء من النحاس.

ويتم دمغ مشغولات  الذهب المصنوعة من عيار 21 برقم 875، وهو ما يشير إلى احتواء القطعة الذهبية على هذا الكم من الذهب، والباقي من النحاس، بمعني أن 21 جزء ذهب بالعيار و3 اجزاء فقط من النحاس.

ويخصص عيار الذهب 21 أيضا لصناعة الجنيهات الذهبية، حيث أن جميع العملات الذهبية، وتشمل الجنيه الذهب ، والنصف جنيه، والربع جنيه،جميعها يتم تصنيعها من العيار 21 قيراط .

ويصنع الجنيه الذهب من عيار 21، ويزن 8 جرامات، بنسبة نقاء حوالى87.5% والباقي من النحاس، هذا ، بالإضافة إلى توفر أوزان أخرى منه مثل النصف جنيه الذهب، بوزن 4 جرامات، وهناك ربع الجنيه بوزن جرامين من الذهب عيار 21.