حزب المستقلين: العاشر من رمضان نقله عسكريه نوعيه في الحروب الحديثه

دكتور هشام عناني حزب المستقلين
دكتور هشام عناني حزب المستقلين

أكد حزب المستقلين الجدد أن حرب اكتوبر وذكري العاشر من رمضان هي نقله نوعيه في التاريخ العسكري الحديث من كافه الوجوه .مضيفا أن هذا الانتصار هو كسر لاسطوره جيش اسرائيل الذي لا يقهر  ودرس اثبتت فيه العسكريه المصريه قدرتها علي المواجهه والانتصار بعد حرب استنزاف طويله.

وأوضح  دكتور هشام عناني أن ذكرى العاشر من رمضان أثبتت قدرات الجندي المصري وارادته في تخطي اكبر مانع مائي وتدمير خط بارليف في واحده من اكبر المعجزات العسكريه في العصر الحديث.مؤكدا ان لولا انتصار اكتوبر العاشر من رمضان ماكان هناك سلام ولا مفاوضات خاضتها مصر من منطلق قوه ذللك الانتصار.

وأكد أن الانتصار كان نقطه تحول في الصراع العربي الاسرائيلي حاولت مصر من خلال المفاوضات وضع بدايات لحل كل مسارات الصراع سواء علي المسار السوري او الفلسطيني .

كما يرى الحزب أن هذا الانتصار قد بلور وحده الشعب المصري في ابهي صورها واثبت قدرات مصر في قياده الامه العربيه وان التراب المصري كما قال الرئيس السادات في خطابه في القدس ان التراب الوطني له قدسيه عند المصريين.

اقرأ أيضا| مقرر لجنة الأسرة بالحوار الوطني تشيد بجهود الدولة لتوفير المساعدات للفلسطينيين

واختتم قائلا: ان ماتقوم به الدوله المصريه الان من تنفيذ خطه متكامله لتنميه سيناء خطوه هامه حتي ولو تاخرت لان سيناء تمثل بوابه مصر الشرقيه.