وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيره الفرنسي

سامح شكري وستيفان سيجورنيه
سامح شكري وستيفان سيجورنيه

تلقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه، وفقًا لما ذكره المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الاتصال تناول المستجدات الخاصة بأزمة قطاع غزة، والتحركات الجارية في مجلس الأمن للتعامل مع مسألة وقف إطلاق النار، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وقد نقل الوزير شكري لنظيره الفرنسي تقدير مصر للجهود التي تبذلها فرنسا من خلال عضويتها الدائمة في مجلس الأمن للتعجيل بإصدار قرار من المجلس يطالب بوقف إطلاق النار في غزة نظراً لخطورة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع. 

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق في هذا الإطار، بما في ذلك مع الجانب الأمريكي خلال زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة يوم ٢١ الجاري إلى القاهرة.

◄ اقرأ أيضًا | شكري لـ«المفوض العام للأونروا»: ندعم المنظمة ونتطلع لمساعدتها دولياً للاضطلاع بمسئولياتها

ومن ناحية أخرى، أوضح السفير أبو زيد أن الاتصال تناول الوضع في السودان، حيث اطلع وزير خارجية فرنسا الوزير شكري على الجهود التي تقوم بها فرنسا من أجل حشد المساعدات الإنسانية للتعامل مع الأزمة السودانية، وهو ما كان محل تقدير من السيد وزير الخارجية.

وقد حرص الوزير سامح شكري من جانبه على اطلاع نظيره الفرنسي على الجهود والاتصالات التي تقوم بها مصر من أجل حلحلة الأزمة السودانية، ومحاولة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت.