الجيش الروسي يدمر 4 مستودعات ذخيرة على محور دونيتسك

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الروسية استهدفت 4 مستودعات للذخيرة تابعة لنظام كييف على محور دونيتسك.

وأضافت الدفاع الروسية في بيانها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: "على محور دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة "الجنوب" الروسية، على خطوط ومواقع متقدمة، واستهدفت تشكيلات لواء الهجوم الجوي 79 واللواء المحمول جوًا 46 للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق كراسنويه وأندرييفكا وكليشييفكا ونوفوميخايلوفكا وجيورغيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ووفقًا للوزارة، في منطقة بلدة بيلوجوريفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، تم صد هجوم مضاد لتشكيلات اللواء 81 المحمول جوًا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

◄ اقرأ أيضًا | القوات الروسية تُدمر 5 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي «سارتواف» و«بيلجورود»

وذكرت وزارة الدفاع أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 420 عسكريًا ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و8 سيارات".

بالإضافة إلى ذلك، خلال المعركة المضادة للبطارية، تم تدمير مدفع "دي-20" ومدفع هاوتزر "إم-119" أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر "إل-119" بريطاني الصنع، ومركبة قتالية لراجمة صواريخ "غراد" ومحطة رادار للإضاءة والتوجيه للمنظومة المضادة للطائرات "إس-300".

كما تم استهداف محطة رادار مضادة للبطاريات من طراز "إيه إن/تي بي كيو-50" ومحطتين للحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن" وعربة قتالية لنظام الصواريخ المضاد للطائرات "ستريلا-10"، بالإضافة إلى 4 مستودعات ميدانية للذخيرة.