مصر تحصد 18 ميدالية في أول أيام بطولة إفريقيا للإنقاذ بجنوب إفريقيا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أحرز المنتخب المصري للإنقاذ 18 ميدالية في النسخة الثالثة من بطولة إفريقيا للإنقاذ المقامة خلال الفترة من 19 إلى 20 مارس الجاري في مدينة دربان بجنوب إفريقيا.

وحصدت مصر في اليوم الافتتاحي للبطولة 18 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و 9 فضيات و 5 برونزيات.

توج بالميداليات الذهبية كلا من: عمرو هاني (عدو 90 م)، ملك ايمن (عدو 90 م) هالة صدقي-ملك ايمن-انجي طارق -جميلة علي (تتابع عدو)، هالة صدقي (اعلام الشاطيء).

واحرز الميداليات الفضية كلا من: هالة صدقي (عدو 2 كم)، انجي طارق (عدو 90 م)، احمد خالد (عدو 90 م)، عمرو هاني-رامي-محمود الدسوقي- احمد خالد (تتابع عدو)، هالة صدقي-ملك ايمن-انجي طارق -جميلة علي (عوامة انقاذ)، طارق كامل-كريم يوسف-محمود الدسوقي-احمد خالد (عوامة انقاذ)، ملك ايمن-جودي محمد- جميلة علي (سباق تبلين)، احمد خالد-طارق كامل-كريم يوسف (سباق تبلين)، جودي محمد (السطح).

فيما حقق الميداليات البرونزية كلا من: جودي محمد (عدو-سباحة-عدو)، طارق كامل (سطح، وعدو-سباحة-عدو)، محمود الدسوقي (اعلام شاطيء)، كريم يوسف (بورد).

◄ اقرأ أيضًا | الشاذلي: السباحة بالزعانف حققت انجازًا في ألعاب البحر المتوسط الشاطئية

وتضم بعثة منتخب مصر في البطولة 11 لاعبًا بواقع 6 رجال و 5 سيدات وهم: طارق كامل فاروق كامل، كريم يوسف اسحاق جاب الله، عمرو هانى سليمان عبد الهادى، احمد خالد فرج احمد، محمود محمد محمد الدسوقى، رامي حسين اسماعيل محمود شلبي، جودى محمد على عبد الفتاح، ملك ايمن السيد ابو ضيف رشوان، انجى طارق رجاء، هاله صدقى على احمد، جميله على صابر  محمد حسن.

ويقود المنتخب فنيًا: احمد عبد الرحيم عبد الحميد سعيد (مدرب رجال)، ومحمد حسين محمد امين     (مدرب سيدات)، والمستشار تامر جابر (اداري)، واسلام ممدوح حمص، فيما يرأس البعثة العميد حسام حنفي الغزالى.

وأقيمت النسخة الماضية من بطولة إفريقيا للإنقاذ في الإسكندرية بمصر، فيما أقيمت أول نسخة في أغادير بالمغرب.

ويجمع الحدث بين مهارات وجهود رجال الإنقاذ في جميع أنحاء القارة مع اللياقة البدنية والطاقات التنافسية لرياضة إنقاذ الحياة.

وقد صرح دايا سيدوث رئيس اتحاد جنوب إفريقيا للغوص قائلًا: قامت اللجنة المنظمة المحلية بقيادة مدير الرياضة، كريج فان روين، ورئيس فريق إنقاذ الحياة في كوا زولو ناتال، تروي براون مع فرق إدارة الأحداث الخاصة بهم، بالكثير من العمل خلف الكواليس لتنظيم البطولة بشكل جيد حيث تم التخطيط والتحضير لهذا الحدث بشكل جيد.

وأضاف: نحن نشجع الجميع في هذه البطولات على التنافس بشغف ونزاهة، مع مراعاة القواعد ومراعاة الجميع بينما نعمل على تنمية عائلتنا المنقذة للحياة من خلال الرياضة.

ومن جانبه أعرب كابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ عن سعادته بنتائج اليوم الأول لمنتخب مصر في البطولة مؤكدًا أن عدد الميداليات سيتزايد في ختام البطولة.