جهاز تنمية المشروعات : تمويل مشروعات البنية الأساسية بمحافظة البحيرة بـ 220.6 مليون جنيه

باسل رحمي
باسل رحمي

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على اهتمام الجهاز بالمساهمة في تطوير وتنمية المناطق الأكثر احتياجا وتحسيــن مسـتـوى الخـدمـات الأساسية بها بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، وذلـك بما يتفق مـع خطـة واستراتيجيات الدولـة الرامية إلى تهيئة البيئة الملائمة لإقامة المشروعات الصغيرة الجديدة واستمرار وتطوير المشروعات القائمة مما يساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وكشف رحمي أن الجهاز يقوم حاليا بتنفيذ مشروعات جديدة لتطوير البنية الأساسية بمحافظة البحيرة بإجمالي يبلغ 4 مليون جنيه يتم من خلالها تنفيذ ترميم وصيانة كلا من مدرسة الحرية الصباحية الابتدائية ومدرسة أبو مندور الابتدائية وذلك لتطوير المرافق التعليمية بتلك المدارس باستخدام العمالة غير المنتظمة في هذه المناطق حيث توفر هذه المشروعات حوالى 4 آلاف يومية تشغيل خلال فترة تنفيذها. وأضاف رحمي أن حوالى 15 الف مواطن سيستفيدون من تطوير هذه المدارس.

وأضاف رحمي أن هذه المشروعات الجديدة تعتبر استكمالا لجهود الجهاز التي ينفذها بالتعاون مع محافظة البحيرة لتلبية احتياجات المواطنين والعمل على تطوير البنية الأساسية بالمحافظة حيث سبق وأن نفذ الجهاز العديد من المشروعات في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة بقيمة تخطت 220 مليون جنيه مؤكدا على توفير تلك المشروعات أكثر من مليون يومية تشغيل تم من خلالها تطوير شبكات المياه والصرف الصحي ورصف الطرق الريفية وتطوير مراكز الشباب والمدارس والوحدات الصحية.

اقرا ايضا :محافظ قنا: 75 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

وتابع رحمي أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بتنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية بمختلف المحافظات وذلك في إطار اتفاقية معالجة أسباب الهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي.