كريم عبد العزيز: أنتمي لمدرسة النجم الكبير أحمد زكي

أحمد زكي وكريم عبد العزيز
أحمد زكي وكريم عبد العزيز

قال النجم كريم عبد العزيز إنه يعتبر نفسه من المنتمين لمدرسة الفنان الراحل أحمد زكي، الذي مثل أمامه في بدايته في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة".

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "بيج تايم بودكاست" المذاع عبر قناة MBC: "لي الشرف أني اشتغلت مع الأستاذ أحمد زكي، وأعتقد إن هذا الممثل لن يتكرر في مصر".

وتابع: "أنا فاكر لما كان في المستشفى وتعب في أواخر أيامه، وكان أستاذ عماد أديب عنده في المستشفى، وأحمد زكي أصيب بالعمى في الآخر، وكان يطلب من عماد أديب ويقول له لما أخرج أعمل دور واحد أعمى علشاني".

واستعاد كريم عبد العزيز لحظة وقوفه أمام أحمد زكي ممثلا بقوله: "أول شوت معرفتش أتكلم، وشريف عرفة بذكاء المخرج اختار مشهد أبقى متوتر فيه هو مشهدي وأنا أتقدم وأطلب إيد بنته، ولما بصيت في عينين أحمد زكي الحروف كانت مش عايزة تخرج، وقلت لشريف عرفة عايز أروح أنا مساعد مخرج وهبوظ الفيلم".

يذكر أن كريم عبد العزيز يعرض له في موسم رمضان 2024 مسلسل "الحشاشين"، ويجسد فيه دور الحسن الصباح، مؤسس وزعيم جماعة "الحشاشين"، التي اشتهرت في القرن الحادي عشر الميلادي بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير الرعب فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء.

وأشار كريم عبد العزيز إلى السمات التي ميزت تمثيل أحمد زكي بقوله: "رهبة ورعب وتقمص وتفاصيل ومكياج داخلي وخارجي للشخصية، هو والعظيمة سناء جميل".

اقرأ أيضا| كريم عبد العزيز يكشف كيف تسبب في إصابة 29 شخصا بالكورونا