الكشف عن شعار مونديال 2030.. بالعربية والإسبانية

شعار بطولة كأس العالم 2030
شعار بطولة كأس العالم 2030

في حدث إعلامي خاص، جرى، اليوم الثلاثاء، الكشف عن الهوية البصرية لملف كأس العالم 2030، والذي ستشترك دول المغرب والبرتغال وإسبانيا، في تنظيمه.

وحملت الهوية البصرية طابعا فنيا تشكيليا، كما جمعت الألوان الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق. وتحت الشعار جاءت عبارة "يالا فاموس"، وهما كلمتان بالعربية والإسبانية.

ووفقا للاتحاد المغربي لكرة القدم، كان الهدف من هذا اللقاء تقديم نقاط القوة للملف المشترك، لا سيما الجوانب المتعلقة بالبنى التحتية.

كما تم تقديم سفراء مونديال 2030، الذين سيمثلون بلدانهم، وهم لويس فيغو سفيرا للبرتغال، ونور الدين نيبت سفيرا للمغرب، وأندريس إنييستا سفيرا لإسبانيا.

◄ اقرأ أيضًا | «فيفا» يكشف الموعد النهائي لتلقي طلبات استضافة كأس العالم 2034 

وعد فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، اليوم الثلاثاء، بتنظيم نسخة للمونديال لم يسبق لها مثيل، عام 2030، بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقال لقجع خلال كلمته، على هامش الكشف عن شعار البطولة في العاصمة البرتغالية لشبونة: "مرة أخرى، المغرب يبرز فخره الكبير بأن يكون شريكا لهذين البلدين الجارين، إسبانيا والبرتغال".

وتابع: "أمام هذا الحضور، المغرب يجدد التزامه بأن ينظم نسخة لم يسبق لها مثيل، وستكون الأفضل في التاريخ.. لا يساورنا شك في هذا.. لدينا (مع إسبانيا والبرتغال) الكثير من القواسم المشتركة والطموح وتاريخ مشترك".