رسالة خطية على جثة حارسه..

مضمون أول رسالة من حسن الصباح لـ «نظام الملك» في «الحشاشين»

 كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

أرسل «حسن الصباح - كريم عبد العزيز»، إلى وزير الدولة السلجوقية «نظام الملك - فتحي عبد الوهاب» رسالة تهديد بعد هروبه ضمن أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل «الحشاشين» المشارك في السباق الرمضاني 2024.

واختار حسن الصباح أول فدائيين قلعة آلموت لتنفيذ مهمة توصيل الرسالة إلى نظام الملك في أصفهان واقنع «زيد بن سيحون- أحمد عيد » أحد التابعين بالتضحية بروحه فداء لدعوة حسن الصباح سر الكون وصاحب مفتاح الجنة.

وبالفعل تنكر أول الفدائيين في صورة سقا ودخل إلى أصفهان وقتل الحارس الشخصي لنظام الملك ووضع له رسالة خطية من حسن الصباح إلى نظام الملك بها «من حسن الصباح قاطع طريق الباطل .. إلى الطوسي نظام الملك خائن العهود.. لم يعد بينى وبين روحك .. سوى باب ديوانك» قبل أن يقتله.

ليأمر بعدها نظام الملك بحرق جثة الباطني التابع لحسن الصباح والسير بها في شوارع أصفهان ليكون عبرة للجميع.

مواعيد العرض
ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.