إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري وانتظام الحركة الملاحية بموانئ البحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة السابعة مساءا بعد تحسن الاحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الانشطة البحرية والحركة الملاحية .

◄ اقرأ أيضًا | إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج

ويقوم مديرو المواني بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية و الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

 وكانت البلاد قد شهدت حالة من الاضطراب في الأحوال الجوية وتأثرت أجزاء كبيرة من البلاد بسقوط أمطار وصلت إلى حد الرعدية في سيناء مع تقدم الوقت 

وأشارت أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

 

رياح مثيرة للرمال والأتربة:

وننشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية .

حالة الطقس:

وتشهد البلاد طقس معتدل يميل للبرودة أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، مائل للدفء على جنوب سيناء، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.