الاستخبارات الخارجية الروسية: فرنسا تعتزم إرسال فرقة عسكرية إلى أوكرانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، اليوم الثلاثاء 19 مارس، إن لدى الجانب الروسي معلومات تفيد بأن فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية لإرسالها إلى أوكرانيا، وسيصل عددها في المرحلة الأولية إلى نحو ألفي شخص.

وأضاف ناريشكين: أن "القيادة الحالية للبلاد بفرنسا لا تهتم بوفاة الفرنسيين العاديين ومخاوف الجنرالات، وفقا للبيانات التي تلقتها المخابرات الخارجية الروسية، ويتم بالفعل إعداد وحدة لإرسالها إلى أن أوكرانيا، وفي المرحلة الأولية سيكون هناك حوالي ألفي شخص"، بحسب وصفه.

وأكد المسئول الروسي، على أن الجيش الفرنسي يشعر بقلق ملحوظ إزاء العدد المتزايد للفرنسيين الذين قتلوا في أوكرانيا.

◄ اقرأ أيضًا | بوتين: لم تنجح محاولات التخريب الأوكرانية في اختراق حدود روسيا

وفي ذات السياق، وبحسب رئيس جهاز المخابرات الخارجية، تعترف فرنسا بأن باريس لم تشهد مثل هذه الخسائر في الخارج منذ حرب الجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، ولهذا السبب، تخشى القيادة العسكرية للبلاد استياء الضباط العاملين من الرتب المتوسطة في الجيش الفرنسي.

ووفقا لمدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية، يخشى الجيش الفرنسي من عدم إمكانية نقل مثل هذه الوحدة المهمة بهدوء إلى أوكرانيا والتمركز هناك.

واختتم ناريشكين حديثه قائلا: "وهكذا، ستصبح هدفا مشروعا ذا أولوية لهجمات القوات المسلحة الروسية، وهذا يعني أنها ستواجه مصير جميع الفرنسيين الذين جاءوا إلى أراضي العالم الروسي مع السيف".

وفي وقت آخر، لم يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عقب نتائج مؤتمر حول أوكرانيا، الذي عقد في باريس، إمكانية إرسال قوات برية من الدول الغربية إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وقال ماكرون في ذات السياق، إن الدول الغربية "تعتزم القيام بكل ما هو ضروري "لمنع روسيا من الانتصار في الحرب الروسية الأوكرانية".