مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

الوزير المتطرف بن غفير يسلم أسلحة للمستوطنين
الوزير المتطرف بن غفير يسلم أسلحة للمستوطنين

القدس المحتلة ـــــ وكالات الأنباء

اقتحم 54 مستوطنًا إسرائيليًا، أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال التى فرضت قيودا على دخول الفلسطينيين إليه. وأفاد شهود عيان، باقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية فى باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية .

ولم يكتفِ وزير الأمن القومى الإسرائيلى المتطرف إيتمار بن غفير بمنع المصلين من الضفة الغربية بالصلاة فى الأقصى المبارك، وإصدار مئات قرارات الإبعاد عنه طيلة شهر رمضان الكريم، بل عاد من جديد مطالبا السماح للمستوطنين باقتحامه فى العشر الأواخر من رمضان.

وفى الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى أمس مناطق فى نابلس والخليل وقلقيلية وبيت لحم إضافة إلى قرية قرب القدس، حيث تم اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين. واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية بعد عملية دهم وتفتيش. 

وقال نادى الأسير الفلسطينى إن سلطات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا، الليلة الماضية فى الضفة الغربية، بينهم صحفية وأسرى محررون .. ومن جهته، قال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس بوينو إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى وافقوا «بالإجماع» على فرض عقوبات على المستوطنين الذين يعتدون على الفلسطينيين فى الضفة الغربية .