في ظل نقص الذخيرة.. وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن تتعهد بمنع سقوط أوكرانيا

وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن

أعرب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الثلاثاء 19 مارس، عن تعهد بلاده بعدم السماح لأوكرانيا بالسقوط، حتى لو كان الكونجرس يعرقل الإفراج عن مزيد من المساعدات، في ظل نقص الذخيرة الذي تعانيه قوات كييف.

ويعرقل مجلس النواب الأمريكي، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، عملية إطلاق 60 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا، فيما حذرت الولايات المتحدة من أن الحزمة البالغة قيمتها 300 مليون دولار والتي تمت الموافقة عليها مؤخرًا لن تكفي إلا لبضعة أسابيع فقط.

وفي تصريحات للصحفيين خلال افتتاح اجتماع دولي في ألمانيا لدعم أوكرانيا، أكد أوستن، على أن "الولايات المتحدة لن تتردد في حماية أوكرانيا"، مشددًا على أنهم "ملتزمون بتزويد أوكرانيا بالموارد اللازمة لمواجهة التحديات العدوانية المنطلقة من الكرملين"، بحسب تعبيره.

◄ اقرأ أيضًا | البنتاجون يشدد على الحاجة لضمان التوزيع الآمن للمساعدات بغزة

وأوضح لويد، أن الدعم الأمريكي الأخير بقيمة 300 مليون دولار لأوكرانيا تم تأمينه من خلال التوفير في المشتريات الأخيرة لوزارة الدفاع، مشيرًا إلى أنهم "استطاعوا دعم هذه الحزمة الملحة من خلال تقديم توفيرات غير متوقعة في الصفقات الحكومية".

وفي سياق آخر، كشف وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، اليوم، عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة تصل إلى حوالي 500 مليون يورو.

وأفاد بيستوريوس، بتصريحه أمام الصحفيين في قاعدة القوات الجوية الأمريكية في رامشتاين بألمانيا، حيث من المقرر عقد الاجتماع القادم لمجموعة الاتصال الخاصة بالمساعدة العسكرية لكييف، وأوضح قائلا: "لهذا الاجتماع، وضعنا حزمة جديدة بقيمة تقدر بحوالي نصف مليار يورو".