5 حبوب خالية من الجلوتين لخسارة الوزن بشكل أسرع

 حبوب خالية من الجلوتين لخسارة الوزن بشكل أسرع
حبوب خالية من الجلوتين لخسارة الوزن بشكل أسرع

قد تساعد الحبوب الخالية من الجلوتين في فقدان الوزن بشكل أسرع، ويمكن تضمينها في نظامك الغذائي حيث يمكن أن يوفر فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك تحسين عملية الهضم وإدارة الوزن المحتملة.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي بعض الحبوب الخالية من الجلوتين منخفضة الكربوهيدرات، والتي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي لفقدان الدهون بشكل أسرع.

اقرأ أيضا:للجنس الناعم.. 5 نصائح مذهلة لشد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

الدخن

الدخن عبارة عن حبة قديمة خالية من الجلوتين وغنية بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة، ويحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم وتعزيز الشعور بالامتلاء، مما قد يساعد في جهود فقدان الوزن

قطيفة

القطيفة عبارة عن حبوب خالية من الجلوتين وتحتوي بشكل خاص على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يجعلها إضافة مرضية للوجبات، كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية والمغذيات الدقيقة مثل الكالسيوم والحديد، ويمكن أن يساعد تضمين القطيفة في نظامك الغذائي في دعم فقدان الوزن من خلال تعزيز الشبع وتوفير الطاقة المستدامة.

الحنطة السوداء

على الرغم من اسمها، الحنطة السوداء ليست نوعا من القمح وهي خالية من الجلوتين بشكل طبيعي، فهو غني بالألياف والبروتين والمواد المغذية الأساسية مثل المنجنيز والمغنيسيوم.

الحنطة السوداء يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع والرضا، مما يجعلها إضافة مفيدة لنظام غذائي لإنقاص الوزن.

الأرز البني

الأرز البني عبارة عن حبة كاملة خالية من الجلوتين وتوفر مصدرًا جيدًا للألياف والكربوهيدرات المعقدة. بالمقارنة مع الأرز الأبيض، يحتوي الأرز البني على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل، مما يعني أنه لا يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة، مما يساعد على تنظيم الشهية ودعم إدارة الوزن.

الكينوا

الكينوا هي حبة ذات قيمة غذائية عالية وغنية بالبروتين والألياف والمواد المغذية الأساسية مثل المغنيسيوم والحديد، ويساعد محتواه العالي من البروتين على الشعور بالشبع والرضا، مما قد يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تقليل السعرات الحرارية الإجمالية.