أمن المترو يشن حملات ضد الباعة الجائلين بالخطين الأول والثاني  

أمن المترو يشن حملات ضد الباعة الجائلين بالخطين الأول والثاني   
أمن المترو يشن حملات ضد الباعة الجائلين بالخطين الأول والثاني  

قامت الإدارة العامة للأمن الداخلي لمترو الأنفاق، بوضع خطة عمل تستمر من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، بقيادة اللواء حسام رشدي مدير عام الإدارة العامة للأمن، والعميد ياسر عبدالله وكيل إدارة الأمن، وبالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق و إدارة التشغيل بالخط الأول، بشن حملة مسائية مكثفة داخل محطة الشهداء. 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بالتسهيل والتيسير على جمهور الركاب، وإزالة أي معوقات، وأيضاً التصدي لظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين بخطوط المترو بالمحطات، وداخل القطارات. 

وأوضحت الشركة في بيانها، أن مثل هذه الحملات الغرض منها القضاء على كافة الظواهر السلبية داخل مرفق مترو الأنفاق، وإحكام السيطرة على حركة الركاب عبر بوابات الدخول والخروج، كما تهدف أيضاً إلى تسهيل ركوب المواطنين، وعدم الانتظار على الأرصفة، وأيضاً التصدي لظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين داخل القطارات وضبطهم وتسليمهم إلى شرطة المحطة لعمل محاضر لهم، وأيضاً المشاركة في تأمين عمليات نقل الإيراد اليومي بالخزينة النقالة للخط الأول والثاني.  

وأعلنت الشركةـ أن إجمالي مجهودات الحملة اليوم، هو ضبط وتسليم ١١ بائع متجول إلى شرطة المترو، وتم عمل محاضر لهم، كما تم أيضاً عمل ٢ محضر تسول بالقطارات.