لمكافحة الحمى أو نزلات البرد.. 3 أطعمة يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي

نزلات البرد
نزلات البرد

مع تغير الطقس، أصبحت نزلات البرد من الأمراض الشائعة، وهو الأمر الذي يدفع بعض الأفراد إلى تناول الأدوية المسكنة، لكن لا يتمكن من القيام بذلك أثناء الصيام خلال شهر رمضان. ومع ذلك، فإن دمج بعض الأطعمة في نظامك الغذائي يمكن أن يوفرمستويات الطاقة لديك ويساعدك على التعافي بشكل أسرع، وذلك حسب ماذكره موقع تايمز أوف إنديا.

 

اللوز

يوفر اللوز المليء بالعناصر الغذائية الأساسية فوائد صحية، بما في ذلك تقليل التعب وتعزيز الصحة العامة، كما أنه غني بالدهون الصحية والبروتين، وهو مصدر جيد للطاقة. وهذه المكسرات مليئة بالمغنيسيوم، وهو معدن يلعب دورًا في تحويل الطعام إلى طاقة ويساعد في تقليل التعب.

سواء اخترت تناول حفنة من اللوز كوجبة خفيفة أو دمجها في وجبة الإفطار أو العصير، فإنها توفر دفعة مغذية ليومك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللوز على فيتامين ب2 والفوسفور، مما يسهل إطلاق الطاقة من الطعام.

اقرأ أيضا:صحتك في رمضان.. 7 علاجات منزلية للحد من نزلات البرد والسعال

الجوافة

الجوافة مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C والبوتاسيوم والألياف، وتوفر دفعة سريعة من الطاقة. يساعد محتواه العالي من فيتامين C على تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات، بينما يساعد البوتاسيوم على تنظيم توازن السوائل في الجسم، كما أن دمج الجوافة في النظام الغذائي يمكن أن يوفر طريقة منعشة ومغذية لتعزيز الصحة العامة.


حبوب الدخن


يساعد الدخن في مكافحة التعب من خلال توفير إطلاق مستمر للطاقة طوال اليوم، ويعزى ذلك إلى محتواه العالي من الكربوهيدرات المعقدة والألياف وفيتامينات ب.

كما يسمح تعدد استخدامات الدخن بدمجه في أطباق مختلفة، مما يوفر خيارًا مغذيًا ومشبعًا لتجديد مستويات الطاقة ومكافحة التعب بشكل فعال. 

 

الماء

يعد تناول الماء أمرًا بالغ الأهمية، إذ يساعد على التخلص من السموم الزائدة، ويحافظ على انتظام الجسم، وينقل العناصر الغذائية والأكسجين، والأهم من ذلك كله، أنه يزيد الطاقة ويساعد على محاربة التعب. لذا، احرصي على شرب الكثير من الماء طوال اليوم. 

بشكل عام، دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في مكافحة التعب ودعم قدرة الجسم الطبيعية على الشفاء والتعافي من المرض بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتذكر إعطاء الأولوية للترطيب والراحة والتغذية السليمة للمساعدة في عملية التعافي والعودة إلى الشعور بأفضل ما لديك.