المديريات التعليمية: انتهاء اختبار شهر مارس لطلاب النقل قبل عيد الفطر

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، أن اختبار شهر مارس لجميع صفوف النقل، يبدأ مع الأسبوع الأخير من الشهر الجارى على أن ينتهى تقييم الطلاب فى الاختبار قبل اجازة عيد الفطر، لافتة الي أن الامتحان يعقد فى جزء من اليوم الدراسى بما يعادل حصة دراسية للمادة حسب جدول الامتحان.

من جانبها ، بدأت المدارس تستعد لعقد اختبارات ثاني شهر بالفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2023/2024، لتقييم جميع صفوف النقل الابتدائي والاعدادي والثانوي في اختبار شهر مارس .

وقال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنه تم التشديد على وضع جدول الامتحانات الشهر الثاني بالفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، فى المدارس لتنبيه الطلاب بها والاستعداد لها .
وشدد المصدر، أنه تم التأكيد على المدارس، أن تكون اسئلة الاختبار الشهر الثاني، عن المنهج المقرر لشهر مارس، ومنع وضع اسئلة من باقي المنهج  .

واوضح المصدر، ان عملية تصحيح امتحانات الشهر مسؤلية المدارس، ومن ثم إعلان نتائج التقييم على مستوى المدرسة، علي يتم إضافة الدرجات الأعلى بامتحانى فبراير ومارس إلى مجموع درجات الطالب نهاية الفصل الدراسى الثانى، لافتا الي ان غياب الطالب عن امتحان الشهر يحرمه من الدرجات.

من جهته ، أعلن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، انطلاق امتحانات شهر مارس لطلاب المرحلة الثانوية وذلك يوم الأحد 24 مارس والتي تستمر حتي يوم الاثنين 8 ابريل2024، ولطلاب المرحلة الابتدائية بداية من يوم الاثنين 25 مارس حتي يوم الاربعاء 3 ابريل، ولطلاب المرحلة الاعدادية بداية من يوم الاثنين 25 مارس حتي يوم الاحد 7 ابريل .