محادثات آبل وجوجل بشأن الذكاء الاصطناعي تثير غضب المستخدمين   

 آبل
آبل

أثار الجمهور ضجة بعد سماع أن شركة آبل  تجري محادثات لاستخدام برنامج  Gemini من جوجل لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي في هاتف آيفون  القادم .

يزعم تقرير جديد أن الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو يمكنها الاستفادة من Gemini لتشغيل ميزات iOS 18 التي من شأنها إنشاء صور وكتابة  مقالات بناءً على مطالبات بسيطة. 

ويعني هذا الإعلان أن "جهاز iPhone القادم"، وفقًا للجمهور الذي يخشى أن يتم إطلاق العنان لميول برنامج Gemini لتوليد الصور واستجابات الدردشة مع التحيزات.

وقد هددت الصفقة بعض مالكي آيفون  بالانسحاب من شركة Apple إذا تمت، ويعتقد آخرون أنه من المحرج ببساطة أن يلجأ صانع الهواتف الذكية إلى جوجل كمزود للذكاء الاصطناعي. 

قامت جوجل بتعطيل قدرات الذكاء الاصطناعي في إنشاء الصور  مؤقتًا الشهر الماضي بعد أن أنتجت صورًا غير دقيقة لأشخاص تاريخية ، وفي الأسبوع الماضي تبين أن جوجل قيدت قدرة Gemini  على الإجابة على أسئلة الانتخابات .

أفادت وكالة بلومبرج نيوز عن الصفقة المحتملة بين عملاقي التكنولوجيا يوم الاثنين، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الوضع.

 وقال التقرير إن المفاوضات المعنية تتضمن قيام شركة Apple بترخيص Gemini لبعض الميزات الجديدة القادمة إلى هواتف آيفون  هذا العام، مضيفًا أنه لم يتم تحديد الشروط أو العلامة التجارية لاتفاقية الذكاء الاصطناعي أو كيفية تنفيذها.

ومن غير المرجح أن يتم الإعلان عن أي صفقة حتى شهر يونيو، عندما تخطط شركة آبل لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين ، كما أجرت الشركة المصنعة لهواتف iPhone مؤخرًا محادثات مع شركة OpenAI المصنعة لـ ChatGPT حول استخدام نموذجها، وفقًا للتقرير.

ومن الممكن أن تساعد الصفقة المحتملة بين الشركتين جوجل على توسيع استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لتشمل أكثر من ملياري جهاز نشط من أجهزة أبل، مما يعزز جهود عملاق البحث للحاق بـ OpenAI المدعوم من مايكروسوفت.