قناة تعليمية على اليوتيوب تقدم «محتوى» هادفًا للأطفال والشباب

الفنان والروائي محمد آدم: رمضان كريم مع حكايات «جدو خشاف»

الفنان والروائي محمد آدم
الفنان والروائي محمد آدم

◄ جائزة الشارقة للإبداع العربي منحتني مزيدا من الطاقة الإيجابية

محتوى رمضاني مستمر بدأ رمضان الماضى يقوم به الفنان المسرحي والروائي محمد آدم، الذي حصل مؤخرًا على جائزة الشارقة للإبداع العربي- الإصدار الأول- الدورة 27- دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول فى مجال المسرح، عن مسرحية «الأنف الأحمر».

يؤكد محمد آدم أنه كان مهمومًا بكيفية تجميع الأسرة مرة أخرى أمام مُحتوى هادف يتناسب مع كل الأعمار، وأن فريق «مُحتوى» استعد بقوة لشهر رمضان المبارك بالجديد من حكايات جدو خشاف، بعد توقف دام الفترة الماضية بسبب الحرب على غزة. 

وقال آدم إن جائزة الشارقة للإبداع العربى منحتنى مزيدًا من الإصرار والطاقة الإيجابية لاستئناف حكايات جدو خشاف، انطلاقا من مسئوليتى الفنية تجاه المجتمع الذى أعيش فيه؛ كما قام فريق «مُحتوى» بإعداد الكثير من الحكايات بما يتناسب مع شهر رمضان المبارك وما بعده لاستكمال تقديم مُحتوى هادف يتناسب مع كل الأعمار؛ وعن محتوى القناة وفريق إدارتها يؤكد آدم أن قناة «حكايات جدو خشاف» تقدم على اليوتيوب، معلومات دقيقة فى شكل حكايات تناسب كل الأعمار، بأسلوب طريف وممتع، والأهم أنه مفيد وبشكل غير موجَّه.

وأضاف آدم أن فريق قناة «جدو خشاف» يستهدف أن يعيد من جديد مُحتوى الأطفال الذى اختفى، نظرًا لتأثيره القوى على الأطفال وعلى البيت كله؛ ويطرح فريق الإعداد سؤالا مهمًا لكل ولى أمر: متى آخر مرة تجمّعت فيها مع أولادك؟ وهل شاهدت معهم مُحتوى وأنت مطمئن تمامًا؟ بل وكيف أضفت لهم معلومات مهمة بشكل بسيط؟ وفى الإجابة عن هذا السؤال يكمن هدف قناة «حكايات جدو خشاف»، والتى تقدم على يوتيوب كل أسبوع حكاية جديدة بموضوع جديد، إلى جانب مداخلات ممتعة مع كُتّاب ومؤرخين ومتخصصين فى مختلف المجالات.. فالقناة تحاول تجديد الخطاب مع الأطفال بشكل يوجه الطفل لتعلم وتربية صحيحة دون الإجبار أو التعنيف والتوبيخ. وكانت قد انطلقت منذ رمضان العام الماضى قناة للأطفال على اليوتيوب بعنوان «حكايات جدو خشاف»، يقوم على إدارتها وتقديم مُحتواها فريق من شباب المبدعين من أجل تقديم مُحتوى يناسب كل الأعمار بأسلوب طريف وممتع؛ كما أن فريق إدارتها وإعدادها متطوّع بكامل إرادته، لكونهم مؤمنين بالفكرة وهدفها، وتم تقديم (18) حكاية حتى الآن، منها: الفانوس، حكاية اسم القاهرة، حكاية الملوخية، حكاية الغراب، حكاية إسكندرية، وحكاية منارة إسكندرية، وحكاية الملكة كليوباترا، حكاية الفيل الأبيض، حكاية عيد الأضحى، حكاية مدينة الخليل، حكاية شجرة البندق، حكاية الأصدقاء الأربعة، وحكاية مغامرات تعلوب، حكاية الصداقة، وحكاية النملة، حكاية الصياد والسمكة، وحكاية ضحكة السحاب، حكاية الصديقان والكلب الوفي، وما زالت القناة مستمرة فى تقديم مُحتواها.