مقشر الجوز الأبرز.. أفضل مقشرات البشرة و الجسم

صوره موضوعية
صوره موضوعية

إن مفتاح البشرة المتوهجة والحيوية يأتي من إدراج مقشرات الوجه في الروتين الجمالي، و التقشير هو عملية إزالة الخلايا الميتة في الطبقة القرنية، وهي الطبقة العليا من الجلد، لزيادة معدل دوران الخلايا.

إن استخدام مقشر جيد للوجه مرتين في الأسبوع يمكن أن يمنحك بشرة مشرقة ونظيفة ومشرقة، و فيما يلي أبرز مقشرات الجسم المختلفة، حسب تايمز أوف إنديا.

مقشر الوجه بالفحم

يمنح مقشر الوجه بالفحم نهاية منعشة، كما أن الفحم المنشط الممزوج بمسحوق قشرة الجوز هو الأفضل لتقشير البشرة بلطف وإخراج الشوائب من المسام دفعة واحدة، و هذا المقشر اللطيف للوجه مناسب لأنواع البشرة الدهنية والعادية ويساعد في تكوين توازن بين إنتاج الزهم في بشرتنا وفتح المسام، وبالتالي فهو ينظف البشرة بعمق، ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويترك البشرة رطبة وناعمة.

اقرأ أيضاً | للأمهات الجدد.. نصائح للحفاظ على رطوبة الطفل عند مرضه

مقشر الجوز

يحتوي الجوز على مكونات مضادة للشيخوخة ويحتوي أيضًا على خصائص النانو المتعددة، كما إنه مرتبط بمزيج قوي من الفيتامينات A وE وC، مما يساعد أيضًا في ترطيب البشرة وتغذيتها وحمايتها، يساعد أيضًا في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويوفر العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للبشرة، و هذا مقشر لطيف للوجه يساعد أيضًا على تحسين مرونة الجلد واستعادة لمعانه الطبيعي مما يساعد في جعل الوجه يبدو مشرقًا.

مقشر القهوة

تزيل القهوة اسمرار الوجه وتساعد أيضًا في إزالة الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة والرؤوس البيضاء من الوجع، كما سيساعد مقشر الوجه المنظف هذا إذا تم مزجه مع مسحوق الجوز على تنظيف البشرة وسيحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، كما أنه يساعد على إحياء البشرة الباهتة ويقلل من تصبغ الجلد مما يعطي بشرة صحية ومشرقة.

مقشر البرتقال

يعتبر مقشر البرتقال خيارًا شائعًا ومنعشًا، إذا تم مزجه مع مستخلصات العسل والمشمش، فإنه يغذي البشرة ويحميها ويرطبها بشكل مثالي بينما يساعد البرتقال على تنشيط البشرة، كما أن المقشر في الملمس سيجعل البشرة ناعمة، و مناسبة، كما يزيل مقشر البرتقال أيضًا خلايا الجلد الميتة، ويقلل المسام، وبالتالي يضيء البشرة الباهتة ويعزز البشرة الصحية.

مقشرات الملح البحري

تعتبر مقشرات الملح من أفضل مصادر التقشير، إذ يساعد مقشر الملح بشكل أساسي على تحسين مستوى الدورة الدموية، وإزالة السموم من الجلد، وكذلك تخفيف آلام العضلات، مما يعطي مظهرًا رطبًا ومنتعشًا مع مسام نظيفة ومفتوحة، كما ينبغي على المرء أن يرطب البشرة جيدًا بعد تنظيف المسام، أو يمكن أيضًا ببساطة ترطيب الوجه باستخدام التونر بعد عملية التنظيف.