أتشيربي: لم أتفوه بأي عبارة عنصرية ضد جيسوس

جيسوس
جيسوس

نفى فرانشيسكو أتشيربي، لاعب إنتر ميلان، اليوم الإثنين اتهامات البرازيلي جوان جيسوس، لاعب نابولي، بنعته بـ"الأسود" خلال مباراة الفريقين أمس الأحد في الدوري الإيطالي، وإجباره على مغادرة معسكر منتخب إيطاليا بسبب الضجة التي تسببت فيها هذه الاتهامات.


وقال أتشيربي لوسائل الإعلام التي كانت بانتظاره في محطة ميلانو الرئيسية "لم أتفوه بأي عبارات عنصرية. هذا فقط ما يمكنني قوله. متأكد أنني لم أتفوه بأي عبارات عنصرية، وأنا في ملاعب كرة القدم منذ 20 عاما، وأعلم ما أقوله. أنا هادئ تماما".

وأضاف الدولي الإيطالي "لقد فهم كلماتي بشكل خاطئ. أشعر بالألم لتركي معسكر المنتخب، وأقول للعنصرية: اذهبي للجحيم".


وكان لاعب نابولي قد استدعى الحكم فيديريكو لا بينا في الدقيقة 59 من المباراة التي احتضنها ملعب "جوزيبي مياتزا"، وانتهت بالتعادل (1-1)، لكي يشكو له من عبارات مسيئة سمعها.

وظهر من حركات شفاه اللاعب البرازيلي في مقطع فيديو منتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو يقول "لا يبدو لي أمرا جيدا، لقد نعتني بالأسود، وهذا ليس أمرا جيدا".

كما أوضح جيسوس نفسه في تصريحات عقب اللقاء أن أتشيربي اعتذر له بسبب "تخطي الحدود"، وهو ما نفاه أتشيربي.

وعلق أتشيربي على هذه النقطة قائلا: "الاعتذار لجوان جيسوس؟ أعتقد أنه أساء الفهم أيضا... هناك أمور كثيرة تحدث داخل الملعب، وهذا أمر طبيعي. نحن نلعب كرة قدم، وهناك بعض الأمور تقال بين اللاعبين، ولكن بعد المباراة نصافح بعضنا البعض، والأمور تعود لطبيعتها".

من جانبه، أوضح نادي إنتر، بعد صدور بيان الاتحاد الإيطالي باستبعاد اللاعب مؤقتا من معسكر "الآتزوري"، وبيان نابولي الذي دافع فيه عن لاعبه، أنه يفضل الانتظار للاجتماع بلاعبه والتحدث معه قبل إصدار أي قرار.