افتتاح المعرض الفني الأول لمبادرة الجامع الأزهر في عيون المبدعين

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

أطلق مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، المبادرة السنوية (الجامع الأزهر في عيون المبدعين) بمناسبة ذكرى مرور ١٠٨٤ عاما على تأسيس الجامع الأزهر، وذلك برعاية كريمة لفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإشراف عام لفضيلة الاستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، رئيس مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمشيخة الأزهر.

 

و استهدفت المبادرة اكتشاف المبدعين والموهوبين بالأزهر الشريف والمجتمع، وتوجيه قدراتهم الإبداعية الي القاء الضوء على الجامع الأزهر ومكانته التاريخية والدينية، وذلك في جميع مجالات الإبداع مثل (الخطابة - الانشاد - الشعر - الفنون التشكيلية - الخط العربي - الوسائل التعليمية - المسرح - ....) إلكترونيا وواقعيا.

 

كما استهدفت المبادرة تشجيع المبدعين على استثمار قدراتهم الإبداعية في التعبير عن الجامع الأزهر من خلال تفعيل مبادرات المكتب السابقة مثل: (مبادرة فن أخضر مستدام - مبادرة الأزهر الشريف اللغة العربية ثقافة وإبداع - رائدات اعمال - الأزهر الشريف طور نفسك ...) لتشجيع إعادة استخدام المستهلكات البيئة في إنتاج اعمال فنية مبتكرة مع مزج مجالات الفنون التشكيلية والخط العربي.

 

 

 وافتتاح فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف؛ المعرض الفني الاول لمبادرة الجامع الأزهر في عيون المبدعين؛ والمقام في رحاب الجامع الأزهر، وذلك على هامش الاحتفال السنوي للجامع الأزهر. ووسط تجمع كبير للمشاركين من المبدعين والخطاطين بالأزهر والمجتمع؛ ليكون المعرض الفني أول فعالية للمبادرة.

 

 كما ضم المعرض عدد كبير من الأعمال الإبداعية في مجالات الفنون التشكيلية والخط العربي لتقديم رؤي تشكيلية وتعبيرية متنوعة للجامع الأزهر؛ كما أقيم معرض فني خاص بعنوان (فلسطين في قلب الأزهر الشريف)، وتضمن المعرض عدد من الورش الفنية لرائدات الأعمال الأزهرية في مجالات الرسم الحر والطباعة واشغال الجلد الطبيعي لتقديم هدايا رمزية للجمهور.