افتتاح معرض «أيادي مصر» بوكالة الجداوي الأثرية بإسنا

جانب من المعرض
جانب من المعرض

كتب: أحمد زنط

تواصل وحدة آيادي مصر بالديوان العام لمحافظة الأقصر، سلسلة معارضها بالمناطق الأثرية للمرة الثانية على التوالي خلال شهر مارس، بناءً على توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وتعليمات الدكتورة مريم سراج الدين مديرة مشروع أيادي مصر بوزارة التنمية المحلية، وإشراف محمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر واللواء هشام السعدي رئيس مركز ومدينة إسنا.

اقرأ أيضاً| «العمل» تشارك الإحتفال بذكرى تأسيس الأزهر الشريف بالأقصر

تم افتتاح معرض أيادي مصر بوكالة الجداوي الأثرية بإسنا بحضور نجوى النوبي مدير منصة آيادي مصر بمحافظة الأقصر وعبد الرحيم طايع نائب رئيس مركز ومدينة إسنا وحسين الحداد مدير تفتيش إسنا للآثار الإسلامية والقبطية.

وقالت رئيس وحدة أيادي مصر بديوان عام محافظة الأقصر أن الوحدة افتتحت المعرض الثاني خلال شهر مارس ضمن سلسلة معارضها بالمناطق الأثرية  بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وذلك بوكالة الجداوي بإسنا.

 
وأضافت ان الهدف من المعرض هو تنشيط السياحة وفتح اسواق جديدة لدعم  صغار العارضين ولتسويق المنتجات التراثية واليدوية والحرفيه.

شارك بعضا من العارضين من ذوى الهمم وطلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع باسنا بمجموعة من المشغولات اليدوية والتراثية لطلبة المدرسة.
 
يستمر المعرض حتى 30 مارس الجارى ويشترك فيه نحو 22 عارض وعارضة  ومن المقرر زياده عدد العارضين .

وتتنوع منتجات  العارضين بالمعرض ما بين الباستر وورق بردي وخوص والمكرمية والكروشية  وكليم واكسسوارات وشنط خرز وسجاد يدوى وغيرها من الحرف المتنوعه بما يتناسب مع الهوية البصرية لمحافظة الاقصر  المعروضات .

وكانت منصة آيادى مصر بمحافظة الأقصر قد انتهت من تنظيم معرض بمتحف الأقصر خلال الفترة من الاول من مارس الجارى وانتهى يوم ١٥ من الشهر ذاته.