لمحبي الديكور.. طرق لتحويل منزلك

الأثاث
الأثاث

يعد ترتيب الأثاث شكلاً من أشكال الفن الذي يتطلب الممارسة والعين المهتمة، إذ يمكن للترتيب الصحيح أن يرفع غرفة بسيطة إلى واحة دافئة للاسترخاء والمتعة.

إن إنشاء منزل مرتب بشكل جميل بأثاث مصمم بشكل مثالي يتطلب مهارة وممارسة، و فيما يلي ابرز النصائح لإتقان فن تصميم غرفتك بسهولة، حسب تايمز أوف إنديا.

إنشاء مساحات مريحة
من المهم تقسيم المساحات المفتوحة الكبيرة إلى مناطق مريحة لتناول الطعام والاسترخاء والترفيه، كما يعتبر سجاد المنطقة مثالية لتحديد المساحات الوظيفية بدون جدران، و القيام بترتيب الأثاث مثل الأرائك والكراسي والطاولات فوق السجاد، و وضع الأرجل الأمامية لكل قطعة أثاث على سجادة لضبط الأجواء بأناقة.

اقرأ أيضاً | «فطارك عندنا».. رول الدجاج المحشي وشوربة كريمة والحلو كنافة بالجبن

تحقيق التوازن الصحيح
 
الترتيبات غير المتكافئة أو غير المتوازنة تسبب الانزعاج، لذلك يجب الحرص على توزيع الوزن بالتساوي على جانبي الغرفة، و اذا تواجدت خزانة كبيرة على أحد الجدران، فمن المهم القيام بموازنتها مع وحدة تحكم وسائط متساوية الحجم على الجانب الآخر.

الإضاءة الكافية
 
الإضاءة المناسبة تحدد الحالة المزاجية؛ لذلك يجب القيام بطبقة الإضاءة العلوية المحيطة وإضاءة المهام والإضاءة المميزة بالتسلسل في الغرفة، كما تأتي الإضاءة المحيطة من تركيبات السقف أو الضوء الطبيعي لإضفاء وهج ناعم على الغرفة، إضافة إلى أهمية إضاءة المهام، مثل مصابيح القراءة، و بعض الوظائف المحددة.

اهمية المساحة الفارغة

يجب تجنب الرغبة في ملء كل شبر، فمن المهم ترك بعض المساحة الفارغة للسماح للعين بالراحة، و مقاومة الأسطح المزدحمة باستخدام العديد من العناصر والإكسسوارات الزخرفية للحصول على مظهر جمالي هادئ ومنظم لغرفتك.

دمج المساحات الخضراء
 
يمكن أن تؤدي إضافة النباتات إلى تحسين المظهر، لذلك من الممكن وضع نباتًا في أصيص في إحدى الزوايا، أو ورقة تين بجوار التلفاز، أو نباتات زائدة على رف الكتب، فذلك سيضيف اللون والملمس والحيوية لأي غرفة؛  حتى النباتات الاصطناعية يمكن أن تجعل غرفتك تبدو أكثر حيوية.