الأم المثالية.. «أم هاشم»: لم أعرف الراحة وربي عوضني في أبنائي 

ام هاشم 
ام هاشم 

فازم أم هاشم محمد عبد الكريم بقلب الأم المثالية على مستوي محافظة الوادي الجديد.

وتبلغ من العمر 65 عامًا وتخرجت من الثانوية العامة ولم تلتحق بكلية الآداب لاستكمال دراستها الجامعية نظرًا لظروف عائلتها المادية الصعبة حيث قررت "أم هاشم" أن تلتحق بالعمل الوظيفي بديوان عام المحافظه بإدارة التفتيش المالي منذ أكثر من 40 عامًا جاءت من محافظة المنيا مع والدها "رحمه الله" والذي كان يعمل موظف في مديرية الأمن بالوادي الجديد وعاشت مع أسرتها وأشقائها لتتحمل المسؤلية منذ صغرها.

اقرأ أيضاً| محافظ الوادي الجديد يتفقد مقر ديوان المحافظة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وقالت أم هاشم: "تزوجت من المحاسب محمد خضر مدير بنك القاهرة وهو الذي أعانني في تربية أولادي وتوفي عام 2016 بعدها قررت أن أخوض معارك الحياة في أولادي الأربعة تخرجوا جميعهم من كليات القمه ومنهم الدكتورة أماني محمد خضر والتي تعمل حاليا أخصائي عيون بمستشفي الخارجة التخصصي والدكتورة إيمان وهي تعمل طبيبة بيطرية ومدير إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطري بمدينة الخارجة وأحمد حاصل على الماجستير في إدارة الأعمال ويعمل في أحد البنوك وأسماء حاصله على الماجستير في إدارة الأعمال وتعمل كمحاسبة في أحد البنوك".

وأضافت "أم هاشم": "أهدي فوزي بلقب الأم المثالية إلى روح زوجي ووالدي ووالدتي"، مشيرة بأن الحياة هي مرحلة اختبار للإنسان الذي ينتظر الأمل مع كل إشراقة صباح لتحقيق أهدافه وطموحه ليستكمل أحلامه البسيطة وأهمها أن يكون لديك اليقين بأن الله معك ولن يتركك في الأزمات التي تمر بها".

وقالت د. أماني بأن والدتي "أم هاشم" هي إنسانة صبورة تحملت الكثير من الصعاب والأزمات في حياتها ولكن الله دائما معها مشيرة إلى أنها واخوتها قاموا بإعداد ملف الأم المثالية وتقديمه إلى مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد وتم إخفاء خبر تقديم الملف عنها حتى إعلان اسمها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي وفوزها بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة. 

وأكدت د. إيمان محمد خضر بإن أمها رمز العطاء والسخاء وهي مدرسة في فن التعامل مع البشر والتغلب على الأزمات مشيرة إلى أن العزيمة والإصرار واليقين بالله كانوا سلاح أمي في كفاحها لتربية اخوتي وتعليمهم بدعم من والدي المحاسب محمد خضر. هذا الرجل المعطاء الذي كرس حياته لخدمة أسرته.

ووجهت د. إيمان الشكر إلى الله سبحانه وتعالي الذي كلل جهودها مع اخوتها في تقديم ملف والدتها وفوزها  بلقب الأم المثالية هذا الخبر الذي خفف عنها وعننا احزان  كثيرة ولكن الله يمنح العطايا دائما.