الصحة العالمية تدين اقتحام مستشفى الشفاء بغزة

تعبيرية
تعبيرية

أعرب رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الاثنين 18 مارس، عن قلقه البالغ بشأن الوضع في مستشفى الشفاء بشمال قطاع غزة، مؤكدًا على أن المستشفيات لا ينبغي أبدًا أن تكون ميدانًا للقتال بل يجب حمايتها. وفقا لما نشره جيبريسوس عبر حسابه على منصة "إكس".

اقرأ أيضا|«بوتين» يحقق فوزًا قياسيًا في انتخابات غابت عنها المُعارضة

وفي ذات السياق، أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بوقوع عشرات الضحايا الذين لا يمكن إسعافهم بسبب كثافة إطلاق النار والقصف المدفعي، وذلك بعد قصف المستشفى من قبل الاحتلال فجر اليوم.

ومن جانبه، أدان المكتب الإعلامي لحكومة حماس اقتحام مجمع الشفاء الطبي بالدبابات والطائرات المسيرة والأسلحة، واعتبره "جريمة حرب"، مشيرًا إلى أن آلاف النازحين الفلسطينيين يحتمون في المستشفى.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 81 شهيدا، و116 مصابا.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي، وأشارت المصادر ذاتها إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73,792، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.