الأم المثالية في دمياط.. 30 سنة من التضحية والعطاء من أجل أبنائها

عزة مجاهد الام المثالية عن محافظة دمياط
عزة مجاهد الام المثالية عن محافظة دمياط

وسط فرحة عارمة امتزجت بالدموع التي ملئت العيون استقبلت عزة مجاهد السيد فريخة 59 سنة خبر اختيارها الأم المثالية علي مستوى محافظة دمياط.

اقرأ أيضاً| مدير «تعليم دمياط» يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس إدارة الروضة

بدأت قصة عزة مجاهد الأم المثالية منذ الصغر، فهي الابنة الصغرى في أسرتها المكونة من 7 أفراد، وتوفي والدها وهي في سن الـ15 سنة، وأكملت تعليمها حتى حصلت على دبلوم المدارس التجارية.

تزوجت وهي في سن الـ22 عاما، من شاب بسيط حاصل على بكالوريوس تجارة ويعمل بهيئة حكومية، وكانت الحياة تسير بهدوء وراحة بال حتى توفي الزوج في حادث سيارة، تاركا وراءه الابنة الأولى في عمر 5 سنوات، والثانية عمرها 3 سنوات، وترك الأم «حامل» في شهرها الثاني.

كانت تعيش في منزل أسرة الزوج، ولكن من قسوة معاملة أهل الزوج لها ولأولدها ورفضهم حصولهم على حقوقهم في الميراث، اضطرت لترك المنزل، وقام أشقاءها بمساعدتها لشراء قطعة أرض، وتكفلت بالبناء لمنزل بسيط يضمها هي وأسرتها.

اهتمت بتعليم الأبناء حتى حصلت الابنة الكبرى على بكالوريوس الطب، وحصلت على لقب الطبيبة المثالية مرتين وتزوجت وأنجبت 3 أبناء، وتعمل حاليا طبيبة أطفال، وحصلت الابنة الثانية على ليسانس أداب وتربية وتزوجت وأنجبت 3 أبناء وتعمل مدرسة، والابن الثالث والذي تخرج من كلية الشريعة والقانون، ويعمل بالأعمال الحرة وتزوج من طبيبة صيدلانية وأنجب 2 من الأبناء، يعيش جميع أفراد الأسرة في منزل الأم بالأولاد والأحفاد وترعى شؤونهم.