الأم المثالية.. «عرب» طلقها زوجها وثمرة كفاحها 3 أطباء

السيدة عرب عاشور
السيدة عرب عاشور

حصلت "عرب حسن علي عاشور" المعلمة في إحدى المدارس الأزهرية بمركز الرحمانية، على لقب الأم المثالية لعام 2024 بمحافظة البحيرة.

اقرأ أيضاً| «تعليم البحيرة» تحصد المركزين الأول والثالث بمسابقة الرائد المثالي

وروت "عرب عاشور"، والمقيمة بمركز الرحمانية، قصة نجاح ملهمة تعكس قوة الإرادة والتحدي التي تحدتها على مدار السنوات، حيث بدأت رحلتها كأم مطلقة قبل 25 عامًا، ورغم التحديات التي واجهتها، استطاعت أن تربي أبناءها وتوفر لهم تعليمًا عاليًا وحياة كريمة.

أنجبت ثلاثة أبناء، الأول في عام 1991، والثاني في عام 1994، والثالثة في عام 1995. بعد زواجها في عام 1988، تركها زوجها وسافر خارج البلاد وتزوج امرأة أخرى في عام 1998، ولم يتحمل أي مسؤولية تجاه أبنائه، واضطرت عاشور لتحمل كافة المسؤوليات المتعلقة بتربية ورعاية أبنائها بمفردها.

على الرغم من هذه الظروف الصعبة، عملت عاشور بجد واجتهاد لتوفير احتياجات أبنائها وتأمين تعليمهم وبفضل تضحياتها وعزيمتها، حقق أبناؤها نجاحًا باهرًا في مجالاتهم الدراسية، حيث حصل الابن الأكبر على درجة البكالوريوس في الصيدلة، في حين حصلت الابنة الثانية والابنة الثالثة على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة.

وواجهت الأم المثالية العديد من التحديات المالية والاجتماعية، ولكنها تمكنت من تجاوزها بقوة إرادتها وقدرتها على العمل الشاق، لم تتلقَ الدعم المادي أو المعنوي من أحد، ورغم ذلك، نجحت في تربية أبنائها.

وتعتبر "عرب" نموذجًا يحتذى به في المجتمع، حيث تمكنت من تحقيق النجاح وتقديم مساهمة فعّالة في المجتمع رغم الصعوبات التي واجهتها، تستمر في رعاية أبنائها وتقديم الدعم لهم ولأحفادها.

وتجاوزت عاشور المجتمعات التقليدية وأثبتت أن النساء يمكنهن تحقيق النجاح والازدهار بمفردهن، حتى في ظل الظروف الصعبة، فقصتها تحمل رسالة قوية للمرأة المصرية وللنساء في جميع أنحاء العالم، بأنهن يمكنهن تحقيق أحلامهن وتجاوز التحديات بالإرادة والعزيمة.

وقالت عرب عاشور، والتي تعمل وكيلة معهد فتيات المجد الأزهري، علمت بخبر فوزي باللقب أثناء ذهابي للسوق لشراء بعض المسلتزمات، مؤكدة إنها لم تتوقع أن تكون ضمن الفائزين بلقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أنه بداية حياتها، كانت تنتقل بين المعاهد في القرى المجاورة وذلك بعد انفصالها عن زوجها، قائلة:" مع مرور الوقت، تمكنت من الانتقال إلى معهد فتيات المجد الأزهري وتولت منصب وكيلة فيه، حيث كرست حياتي لأبنائي رعايتهم وتقديم الدعم لهم".

وتابعت: "حصلت على لقب الأم المثالية في مركز الرحمانية، منذ سنوات وتم تكريمي من جانب مجلس المدينة، مؤكدة أن تفوق أبنائي ونجاحهم ووسعادتهم هي الجائزة الأهم في حياتي، معبرة عن شكرها وامتنانها للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا التكريم الرفيع".

وأضافت: "الفضل يرجع إلي المولي عزوجل ودعم أسرتي وأشقائي الذين وقفوا جنبي طوال الوقت، حتي تمكنت من تعليم أبنائي أفضل تعليم والحصول علي أعلي الشهادات الجامعية"، معبرة عن سعادتها الغامرة عندما تذكرت اللحظة التي تلقت فيها الخبر وإنني ضمن قائمة الأمهات المثاليات لعام 2024 على مستوى الجمهورية".

من جانبه، قال محمد صيدلي، نجل عرب عاشور ويعمل بمستشفى الرحمانية، إن هذا التكريم يعد تكليلًا للجهود التي بذلتها والدته في تربيتهم ودعمهم.

وأشار إلى أن والدته لم تدخر جهدًا في سعادتهم وراحتهم، وكانت دائمًا موجودة لتلبية احتياجاتهم.

وأعرب عن فخره وامتنانه لها، مؤكدًا أن هذا التكريم هو تقدير وتكليل لمجهودها المستمر وتضحياتها الكبيرة.