الأم المثالية.. «عزة» أرملة واجهت تحديات الحياة على مدار 26 عامًا

عزة عبد الفتاح الفائزة بلقب الام المثالية
عزة عبد الفتاح الفائزة بلقب الام المثالية

فازت عزة عبد الفتاح عبد الستار بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة الشرقية.

الحاجة عزة أرملة منذ ٢٦ عامًا وتقيم بقرية الاعراس مركز منيا القمح عمرها ٥٣ عاما وتعمل معلمة بهيئة تعليم الكبار.

اقرأ أيضاً| ندوة إرشادية لمهندسي الشرقية عن صنف القطن الجديد سوبر جيزة 97

وقالت الأم المثالية: "تزوجت فى شهر ديسمبر من عام ١٩٩٣ من المهندس الزراعي عبدالله علي سلامة ورزقنا الله بطفلين محمد وأميرة وسارت الحياة بحلوها ومرها وبعد مرور ٦ أعوام ونصف توفي زوجي إثر إصابته بمرض الكبد تاركا طفلين محمد ٥ سنوات ونصف وأميرة ١١ شهرا ومعاش لا يتجاوز الـ١٢٠ جنيهًا.

وقررت "عزة" استكمال قيادة سفينة حياتها بمفردها ورفضت كافة عروض الزواج والضغوط الأسرية عليها رغم أن عمرها لم يتجاوز الـ ٢٧ عاما، فعملت بالتجارة فى الألبان ومنتجاتها وفي بيع الأراضي ورغم الصعوبات التي واجهتها الأم إلا أنها اهتمت بتعليم أبناءها حتى حصل ابنها محمد على بكالوريوس تجارة وأميرة على بكالوريوس زراعة.  

ولم يقف كفاحها عند هذا الحد، بل ادخرت مبلغ من المال وقامت بشراء أرض وشيدت عقارا لها مكون من ٣ طوابق وساعدت أولادها على الزواج وبدأت تجني ثمار كفاحها برؤية أحفادها حيث تزوج محمد ورزقة الله بطفل عمرة ٦ أشهر وأقام في مسكن والدته.

وقامت الابنة أميرة باقامة مشروع للاتجار في ملابس المحجبات وتوجهت بالدعاء إلى الله أن يحمي مصر وقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأن ينصره على الحاقدين والمغرضين الذين لا هدف لهم سوى النيل من أمن مصر واستقرارها وأن يطيل في عمره لكي يستكمل مسيرة التنمية الشاملة وخطة الإصلاح الاقتصادي وإعادة بناء مصر الجديدة وأن يبارك الله في ابنيها وحفيدها.

وقالت "عزة" إنها سجدت ركعتين شكرا لله بعد علمها بفوزها بلقب الأم المثالية على مستوى الشرقية  
وربنا عوض صبرها خير وتتمنى أن تؤدى فريضة الحج.