الأم المثالية بقنا.. «مريم» قصة كفاح عمرها 17 سنة

مريم يعقوب عطا الله الفائزة بلقب الأم المثالية
مريم يعقوب عطا الله الفائزة بلقب الأم المثالية

حصلت مريم يعقوب عطا الله، على لقب الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظة قنا، وفقا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضاً| انتهاء حصر احتياجات قرى قنا تمهيدًا لبدء المرحلة الثانية من «حياة كريمة»

17 سنة من الكفاح، كانت كفيلة لتتويج "مريم" بلقب الأم المثالية، رحلة كفاح كبيرة، وتضحيات عديدة،  مكنتها من تربية أبنائها أحسن تربية، وألحقتهم بالجامعة.

توفي زوجها منذ قرابة 17 سنة، وترك لها 3 أبناء "ولد وبنتين"، واجهت صعوبات كثيرة وتحديات أكبر،  بعد وفاة زوجها، الذي لم تستمر حياتهما الزوجية أكثر من 10 سنوات.

زوجها كان رجل بسيط يعمل باليومية، ليس له دخل ثابت أو معاش، كانا يخططان رسم مستقبل أفضل لأبنائهما،  رغم صعوبة الحياة.

حاولت الزوجة، بعد وفاة زوجها، أن تنفق على أبنائها،  وتحقق حلمها وحلم زوجها في الحاقهم بالتعليم العالي، ولكن كانت تيأس لفترات ثم تعود أقوى مما كانت عليه لتحقيق حلمها .

الظروف البيئة المحيطة، والتي تمنع المرأة العمل، كانت من أصعب التحديات التي واجهت الأم الصابرة، حاولت البحث عن عمل يساعدها في تربية أبنائها، حتى تعلمت الحياكة اليدوية، وعملت بها لتنفق على أبنائها،  وحصلت على معاش من تكافل وكرامة.

17 سنة، عاشتها السيدة ما بين سهر الليالي، والخوف على أبنائها، والحرص على تربيتهم وتعليمهم، حتى تمكنت من إلحاق أبنائها كليات الهندسة والتربية وحاسبات ومعلومات.

وتقول الأم الفائزة بلقب الأم المثالية بقنا، إنها قدمت في مسابقة الأم المثالية، ولم تكن تتوقع فوزها، ولكن الفوز تكليل لجهد ومشقة عاشتها بعد وفاة زوجها، والعمل على تربية أبنائها، قائلة: "نشكر ربنا والفرحة ملهاش حدود".