طاقة النواب: صمت المجتمع الدولي سبب منع وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن عرقلة حكومة جيش الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة من خلال فرض العديد من القيود شديدة التعقيد على شاحنات المساعدات كشفت عن الوجه القبيح لهذه الحكومة الإسرائيلية المتطرفة. مشيراً إلى أن الصمت الرهيب من المجتمع الدولي جعل جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم جميع أنواع العنف والتخريب والدمار داخل قطاع غزة فلم يكتف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطع الكهرباء ومنع الطاقة وتدمير دور العبادة والمستشفيات والمدارس والجامعات والبنية الأساسية والمنازل داخل قطاع غزة ولكن وصل الأمر إلى تجويع الشعب الفلسطيني ومنع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

النائب محمد سلطان: احتفالية قادرون باختلاف تأكيد بأنهم جزء أصيل من المجتمع المصري‎


وقال «السويدي» في تصريحات له اليوم: إن المجتمع الدولي مطالب وأن يتدخل وبأقصى سرعة لدعم ومساندة الجهود الجبارة والكبيرة التي تقوم بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأوضاع الإنسانية والكارثية في قطاع غزة. مؤكداً أن حصول الإنسان على لقمة العيش والغذاء تعد من أبسط حقوق الإنسان التي يتمتع بها. معتبراً صمت المجتمع الدولي عن هذه السياسات الاسرائيلية البشعة والمخالفة لابسط حقوق الإنسان ستظل وصمة عار جبين البشرية جمعاء.

وطالب النائب طلعت السويدي بضرورة التدخل السريع من المجتمع الدولي لتنفيذ رؤية مصر للوقف الفوري لجميع الانتهاكات والاعتداءات السافرة التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وإجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة. مشيراً إلى أن صمت المجتمع الدولي بصفة عامة والانحياز الأعمى من الولايات المتحدة الأمريكية جعل حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف فقط عن أعمالها الإجرامية وحرب الإبادة ضد الفلسطينيين ولكن في عرقلة وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال النائب طلعت السويدي: إن العالم بجميع دوله ومنظماته أصبح على وعي وإدراك كاملين أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ستظل على موقفها الثابت والتاريخي والداعم للقضية الفلسطينية والأشقاء حتى حصولهم على حقوقهم المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. موجهاً تحية قلبية إلى الشعب الفلسطيني على صموده ووقوفه بكل قوة وبسالة فى وجه الاحتلال الإسرائيلي ورفضه وبشكل قاطع لخطط جيش الاحتلال الإسرائيلي للتهجير القسري للفلسطينيين لتصفية القضية الفلسطينية.