«القاهرة الإخبارية»: لن تحدث عملية عسكرية في رفح الفلسطينية خلال شهر رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة «القاهرة الإخبارية»، إن الموافقة الإسرائيلية الرسمية لشن عملية عسكرية على رفح الفلسطينية صدرت يوم الجمعة، إلا أن التقديرات العسكرية ذكرت أن العملية لن تتم قبل منتصف أبريل.

اقرأ أيضا| شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية «مرفوض».. مصر وأوروبا ضد التعنت الإسرائيلي

ولفتت خلال رسالة على الهواء لقناة القاهرة الإخبارية، إلى أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يستخدم هذه الورقة للضغط على حماس لتتراجع عن بعض مطالبها التي وصفها نتنياهو أنها غير مقبولة وتعجيزية.


وأضافت أن البعض داخل إسرائيل يرى أن نتنياهو لا يريد الوصول لإطار تفاهمي جديد، وأنه يعمل على تمديد الحرب لضمان بقائه في منصبه، مشيرة إلى أن استطلاعات الرأي تشير إلى أنه في أحسن الحالات قد يحصد نتنياهو على 20 مقعدا في الكنيسيت من أصل 120 مقعدا، في المقابل تحصد المعارضة على ما يزيد عن 74 من المقاعد، أي أن نتنياهو سيكون مصيره العودة لمحاكمته بسبب الفساد.

وتابعت: "نتنياهو غير معني بإتمام الصفقة، لأن إتمام الصفقة تعني محاسبة الشارع الإسرائيلي له".

من ناحية أخرى، لفتت إلى أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش انتقد رئيس أركان جيش الاحتلال لتعيينه ضباط جدد عددهم 52 برتبة عقيد، ومنهم اثنان برتبة حساسة، ومنهم من يشغل تنسيق إدخال المساعدات للقطاع، منوهة أن سموتريتش قال إنه يجب على الجيش الإسرائيلي التركيز على العمليات العسكرية وليس الانشغال بالتعيينات.