بعد هروبه من السجن.. حسن الصباح يبدأ طريقه إلى قلعة «ألموت» في «الحشاشين»

كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين
كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين

نجحت خطة «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» في الهروب من سجن «نظام الملك - فتحي عبد الوهاب» ضمن أحداث الحلقة 7 من مسلسل «الحشاشين» المشارك في السباق الرمضاني 2024.


وتمكن حسن الصباح من إقناع السجان المكلف بقطع رأسه بأن يفديه بروحه بعدما حدثه حسن الصباح عن دعائه الدائم له بالرزق وأن يجد في طريقه دينار من الذهب.


وبالفعل وجد السجان في طريقه أثناء عودته إلى منزله دينار من الذهب ليعيش بعدها السجان حالة من الوهم ويرى حسن الصباح في حلمه وهو يقول له «أنا حررتك من سجنك أطمن».


ليكون واقع هذا الحلم على السجان كالسحر خاصة بعدما سأله حسن الصباح عن حلمه به مكررا نفس كلمات الحلم ليشعر السجان بكرمات حسن الصباح ويفديه بروحه ويساعده في الهروب من السجن.

ليكون الوهم هو سلاح حسن الصباح لبدء رحلته إلى قلعة آلموت وإقناع التابعين بكرماته كونه صاحب مفتاح الجنة.


مواعيد العرض


ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.


أبطال المسلسل


مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.


أحداث المسلسل


وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.