مقرر لجنة الأسرة بالحوار الوطني تشيد بجهود الدولة لتوفير المساعدات للفلسطينيين

الدكتورة نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني
الدكتورة نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني

أكدت د. نسرين البغدادي، مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، أنه في إطار الدور المصري الفاعل منذ أن اندلعت الأزمة الفلسطينية تقوم القاهرة ببذل الجهود الواسعة لتوفير الاحتياجات الإنسانية والمعونات الإغاثية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، وتنوعت  تلك الاحتياجات ما بين الغذائية والطبية.

وأضافت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مصر لم تتوانى في بذل الجهود الدبلوماسية على المستوى الإقليمي والعالمي من أجل التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية والتى تؤكد دوما على أن الحل يكمن في الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في وطن آمن مع رفض التهجير القسري.

وتابعت: كما تتوالى تلك الجهود في إطار الفاعليات الدولية للدفاع عن المرأة والفتاة الفلسطينية والأطفال من خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسي في فاعليات الدورة 68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك حيث طرحت في كلمتها تساؤلا عن كيفية مناقشة تمكين النساء والفتيات من خلال مواجهة الفقر في الوقت الذي يتزامن مع مرور أكثر من 157 يوما على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالبت بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار.

ومنذ بداية شهر رمضان وتكثف مصر جهودها الاغاثية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للقيام بأعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الغذائية على شمال القطاع وذلك بالتعاون مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة.

كما كانت هناك قافلة لصندوق تحيا مصر التي تزامنت مع بداية الشهر الكريم المحملة بالأجهزة والمستلزمات الطبية وكميات ضخمة من الدعم الغذائي وكافة الاحتياجات الضرورية وألبان الأطفال والملابس تحت شعار من أجل الإنسانية.

وتأتي تلك المساعدات من منطلق الدور الرئيسي والتفاعل لمصر التي تبذل الجهود منذ اندلاع الأزمة ولقد تضاعفت في شهر رمضان تلك المساعدات الإغاثية لمكانة شهر رمضان المعظم.