مسابقة للقراء فى رمضان

سارة تطلق منصة إلكترونية لزيادة الوعى بالكتب

 سارة إبراهيم
سارة إبراهيم

‏‎تعشق القراءة وبدأ شغفها بها فى سن مبكرة، وفى فبراير 2019 قررت سارة إبراهيم أن تأخذ هذا الشغف على محمل الجد، فأنشأت منصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وهى BOOKMARK غرضها إحياء عادة القراءة وتسليط الضوء على أهميتها ومشاركة شغف القراءة مع من لديهم نفس الشغف.
‏‎وتهدف منصة BOOKMARK إلى زيادة الوعى بالقراءة والارتقاء بمهارات الكتابة الإبداعية.


‏‎تعمل سارة كمديرة مكتب فى إحدى وكالات الدعاية والإعلان العالمية، وتعتبر منصة BOOKMARK مصدرها الأساسى لزيادة الوعى والقيم المجتمعية من خلال القراءة وساعدها على ذلك ما يقدمه بعض الروائيين الداعمين من مشاركات حصرية لهذه المنصة.


‏‎وعن دور الأسرة فى تشجيع صغارها على القراءة والاطلاع تقول: يوجد العديد من الأساليب لتشجيع الأطفال على القراءة أولها وجود مكتبة فى البيت، ولا بد أن يحرص الأب والأم على تخصيص وقت للقراءة مع أطفالهم، وشراء الكتب الملونة الجذابة من أجل جذب انتباه الطفل. 


‏‎وتشير إلى أن المنصة الخاصة بها قائمة بشكل تطوعى وهدفها هو تشجيع الشباب والأطفال وجميع الفئات العمرية على القراءة، وتسليط الضوء على المواهب الشابة الواعدة فى مجال التأليف والكتابة.


‏‎وتستعد سارة لإطلاق مسابقة للقراء من خلال منصتها فى شهر رمضان عبارة عن البحث عن الكتب فى الأعمال الرمضانية الدرامية وتصويرها وكتابة نبذة بسيطة عن محتواها، وذلك بهدف تشجيع القراء على الاطلاع واكتشاف أنماط جديدة من الكتب بطريقة مبتكرة.


‏‎تسعى سارة من خلاص المنصة إلى نشر وعى القراءة إلى أكبر عدد وتحلم أن يصبح لدينا على الأقل قارئ واحد فى كل بيت، فالقراءة هى الشيء الوحيد القادر على تغيير تفكير وسلوك المجتمع نحو الأفضل.