شعبة المستثمرين تشيد بالشراكة المصرية مع الاتحاد الأوروبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

رحب محمد أبو العينين رئيس شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية بكلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالقمة المصرية الأوروبية لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، والتي تعكس عمق العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أنه خلال المؤتمر كان هناك إشادة كاملة بدور مصر المحوري في القضايا الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بقضية فلسطين، لافتا إلى أن هناك إشادة بوقوف مصر ضد أي محاولات تؤدي إلى إشعال المنطقة.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم مبادرات خلال القمة غير تقليدية، حيث مثلت شراكة أوربية مصرية حقيقية من خلال التكامل على مستوى استراتيجي من خلال إنشاء مشروعات مشتركة مما يمثل شراكة استراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وطالب بضرورة أن تكون هناك شراكات في مجالات التعليم وبين الجامعات والتعليم الفني ونقل التكنولوجيا والتعليم المهني، كذا الصحة، والصناعة.

ونوه إلى أنه سيتم عقد مؤتمر في لشبونة قريبا وسيكون النائب محمد أبو العينين ممثل البرلمان المصري في هذا المؤتمر.

ولفت إلى أن القمة أكدت على اهمية دور القطاع الخاص، متنميا ان تصل مساهمة القطاع الخاص الى 65٪ من الناتج المحلي، وذلك من خلال فكر تنموى جديد والترحيب بالاستثمارات الأجنبية والعربية فى كافة المجالات، بالاصافة الى الترحيب باصحاب الاموال الساخنه، الامر الذى يؤدى الى زيادة القيمة المضافة فى المشروعات، ومن ثم التحكم فى زيادة معدلات التضخم ، واستقرار العمله الاجنبية.

وطالب أبو العينين بضرورة الاتجاة إلى التسويق الاستثماري لمصر بطريقة غير تقليدية، خاصة مع قرب إصدار قانون الاستثمار خلال الجورة البرلمانية الحالية.

وأشاد بدور وزارة السياحة في تحسين المناخ السياحي المصري، وزيادة التدفق السياحي في السوق المصري.

اقرأ أيضاً

«تجارية القليوبية»: القمة المصرية الأوروبية تؤكد دور مصر الريادي ومكانتها إقليمياً وعالمياً