5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة

5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة
5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة

قد تؤثر بعض العوامل الخارجية على بشرتنا مثل زيادة التلوث وتدهور معدل جودة الهواء، ومن المهم جدًا في هذا الوقت حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة والعرق والملوثات البيئية الأخرى.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي أهم 5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة.

اقرأ أيضا:ماسكات البشرة.. هل يجب عليك استخدامها كل ليلة؟
الواقي من الشمس

كل يوم على الرغم من أننا نربط الواقي من الشمس في أغلب الأحيان بالعطلات على الشاطئ، إلا أنه من الضروري تطبيق عامل حماية من الشمس SPF30 على الأقل يوميًا، بغض النظر عن مكان وجودك.


استخدمي منظفًا لطيفًا

مرتين يوميًا، في روتين العناية بالبشرة صباحًا ومساءً، استخدمي منظفًا لطيفًا يناسب نوع بشرتك، ولا ينبغي أن يجرد المنظف وجهك مما يترك شعورًا بالجفاف، بل يجب أن يشعرك بالنظافة والترطيب في نفس الوقت.

وسيؤدي غسل وجهك في الصباح إلى إزالة البكتيريا المتراكمة خلال الليل، وكذلك إزالة الفائض من منتجات الليلة الماضية، ويساعد غسل الوجه في نهاية اليوم على إزالة المكياج وإزالة كل الأتربة المتراكمة خلال اليوم.

استخدمي مصلًا مائيًا

مع تقلب مستويات حرارة الصيف والرطوبة بشكل كبير، يمكن أن تشعر بشرتك بالجفاف والحكة في يوم واحتقان ودهنية في اليوم التالي، ومن المهم الحفاظ على مستويات الترطيب ثابتة طوال الوقت، واستخدام المصل المائي يمكن أن يساعد في ذلك.

تذكر أن هناك فرقًا بين الجلد الجاف والبشرة المجففة.

البشرة الجافة هي نوع من أنواع البشرة، بينما تتطلب البشرة الجافة معظم الماء، ويساعد الحفاظ على رطوبة بشرتك على التحكم في إنتاج الزيوت والزهم ويساعد على تقوية حاجز الجلد.

رطبي بشرتك يوميًا

باستخدام المصل المائي، واستخدمي مرطبًا خفيف الوزن ولن يجعل بشرتك تبدو دهنية. وتعتبر المكونات مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد مرطبة للغاية بينما تكون خفيفة أيضًا ولن تثقل كاهل بشرتك عند استخدامها في تركيبات مناسبة مثل المرطبات ذات الأساس المائي أو الجل.

التقشير :

يمكن أن يتراكم العرق وواقي الشمس والتلوث ومنتجات الماكياج الأخرى على وجهك خلال فصل الصيف ويدخل إلى المسام، مما يؤدي إلى ظهور البثور.

حاول استخدام المقشرات الكيميائية بانتظام - ولكن ليس يوميًا - لفتح المسام المسدودة وتوحيد لون بشرتك. وإذا كنت تستخدم مقشرًا جديدًا، فقم بإجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه على وجهك للتأكد من عدم وجود أي ردود فعل سلبية.