مصرع أم وطفليها فى حريق هائل بمنزلهم

الضحايا
الضحايا

  حادث أليم شهدته قرية أشروبه التابعة لمركز بني مزار، عقب اندلاع حريق هائل في منزل واستمر لعدة ساعات، ودمر كافة محتويات المنزل وتم العثور على جثث لأم وطفليها، من جانب قوات الحماية المدنية عقب إطفاء الحريق في منزلهم وسط فاجعة كبرى أصابت قلوب الأهالي بالحزن الشديد.

لحظات حزينة ومؤثرة لا تغيب عن ذاكرة أهالي محافظة المنيا بعد فاجعة أحزنت قلوبهم جميعا عقب حريق التهم منزل أحد أهالي قرية بالمنيا، الذي جعل الحزن يرتسم على وجوه الأهالي حتى جعلهم في دهشة وحيرة لا يستطيعون التحرك من أماكنهم وبعضهم حاول إنقاذ الأسرة لكن كان الدخان والنيران تتصاعد من هنا وهناك حتى أكلت الأخضر واليابس وحطمت حلم الأسرة والتهمت فلذة أكبادهم .. تفاصيل أكثر نسردها خلال السطور التالية.

الساعة كانت تقترب من التاسعة صباحا، الهدوء والاستقرار يسود قرية أشروبه التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، فجأة دوي الصراخ والعويل يهز أرجاء القرية بالكامل هرع الجميع قاصدين المنزل مصدر الصرخات ليروا مشاهد تكسر القلب من شدة قسوتها الدخان يغلق الشارع والنيران تلتهم محتويات المنزل والجميع يحاول إنقاذ ما تبقى من المنزل، لكن فوجئ أحد الأهالي بجثامين عصافير الجنة «محمد وصفاء» لكن لم يستطع النظر إليهما وخر مغشيا عليه من هول الصدمة التي حطمت قلوب الحاضرين حتى وصل رجال الحماية المدنية الذين سيطروا على الحريق لكن بعد فوات الآوان حيث تفحمت الأم وطفليها مما جعل أهالي القرية يجهشون بالبكاء حزنًا على فراقهم.

استيقظ أهالي مركز بني مزار على أصوات الصراخ والاستغاثات تملأ جنبات قرية اشروبه هرع الجميع للشارع ليستطلعوا الأمر وسبب الصراخ والاستغاثات ليفاجأوا بالنار والدخان يرتفع لعنان السماء ليتجهوا مسرعين لمعرفة سبب هذه الضوضاء والصراخ والاستغاثات ليتفاجأ الجميع بحريق هائل داخل أحد منازل القرية.

أهالي البلدة أكدوا لـ»أخبار الحوادث»، أن الأم وطفليها المتوفين لأسرة بسيطة قوامها أب يملك «توك توك» يعمل عليه لأجل كسب قوت يومه والإنفاق على أسرته، وأم بسيطة «ربة منزل» كانت تقضي بعض احتياجات المنزل داخل المطبخ وتسرب الغاز من الأسطوانة دون أن تشعر الأم حتى اندلعت النار من كل ناحية لا أحد يستطيع الاقتراب منه.

وكشف أحد شهود العيان كواليس الواقعة قائلا: «الأب يذهب إلى عمله في الصباح الباكر  والأم كانت تعمل على تجهيز الغداء لهم لكن قدر الله غالب واللي  حصل كده زي الحلم بالضبط .. أنا لحد دلوقتي مش قادر أصدق ولا استوعب اللي شفته .. منظر مش ممكن للعقل تخيله .. جريت على البيت ودخلت جوه النار لقيت أحد أهالي القرية حامل جثامين الأطفال المساكين ويحاول الخروج لكن الدخان والنار أغلقا جميع المنافذ لكن الحمد لله عرفنا نطلع لكن للأسف الشديد لم تكتمل ومات الطفلان .

تلقت الأجهزة الأمنية الأمنية إخطارا من غرفة العمليات بورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق في منزل بقرية أشروبه التابعة لمركز بني مزار، وانتقلت 3 سيارات مطافئ لمكان الحريق، وتم التعامل مع النيران، وأتت النيران على محتويات منزل بعد أن امتد إليه النيران، وأسفر عن وفاة مني أ 30 عاما وياسمين أ 16 عاما وطه م 3 سنوات وعمر م 5 سنوات جميعهم من قرية أشروبة فيما تم نقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى بني مزار والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، التي أخطرت لمباشرة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها، قبل أن تصرح بدفن الجثامين وتسليمها إلى ذويهم عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ  أيضا : السيطر على الحريق داخل إحدى العقارات المجاورة لاستوديو الأهرام

;